100 شاحنة للقاطرجي دخلت مناطق سيطرة "قسد"

تاريخ النشر: 22.12.2020 | 17:16 دمشق

الرقة ـ خاص

دخلت 100 شاحنة نفط مملوك لشركة القاطرجي أحد الأذرع الاقتصادية لنظام الأسد، اليوم الثلاثاء، إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بهدف تعبئتها بالنفط.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن الشاحنات دخلت مناطق سيطرة "قسد" عبر معبر "الهورة بريف الرقة الغربي متجهة نحو حقول الحسكة عبر طريق تل أبيض شرقي سوريا، بغية تعبئتها بالنفط من حقول الحسكة النفطية الواقعة تحت سيطرة (قسد)" .

وتابع أنه خلال الشهر الحالي دخلت نحو "900 شاحنة إلى مناطق سيطرة (قسد) عبر معبر التايهة غربي منبج ومعبر الطبقة الواقع غربي الرقة، لملء خزاناتها بالنفط من حقول الحسكة وشرقي دير الزور، بهدف نقلها إلى مناطق سيطرة النظام".

وأكد أن هذه الشاحنات عبرت "بشكل رسمي إلى مناطق سيطرة (قسد) وتم تسجيل بياناتها لدى إدارة النقل البري التابعة لـ الإدارة الذاتية".

اقرأ أيضا: صهاريج نفط القاطرجي تدخل إلى مناطق سيطرة قسد

مشيراً إلى أن هناك "مئات الصهاريج التابعة لشركة القاطرجي ملأت خزاناتها من حقول العمري والجفرة بريف ديرالزور الشرقي وحقل الرميلان شمال شرقي الحسكة، حيث تتمركز القوات الأميركية".

وفي الـ 9 من الشهر الجاري دخلت 250 شاحنة نفط تابعة لشركة القاطرجي، إلى مناطق سيطرة "قسد" بهدف تزويدها بالنفط.

اقرأ أيضاً: من العراق وقسد.. مئات صهاريج النفط تتجه إلى مناطق سيطرة النظام

ودخلت 180 شاحنة نفط لشركة القاطرجي في الـ 2 من الشهر الجاري، إلى مناطق سيطرة "قسد" في دير الزور، بهدف تزويدها بالنفط، عبر معبر الطبقة بريف الرقة الغربي.

وتوجه خلال الشهر الفائت مايزيد عن 2200 صهريج محمل بالنفط لصالح النظام إلى مصفاة بانياس، قادمة من مناطق سيطرة "قسد" عبر معبر التايهة غربي منبج ومعبر الطبقة بريف الرقة الغربي، والمسجلة بياناتها لدى إدارة النقل البري التابعة لـ "الإدارة الذاتية".

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة