10 ملايين دولار مقابل معلومات عن زعيم تنظيم الدولة الجديد

تاريخ النشر: 24.06.2020 | 22:43 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن برنامج "مكافآت من أجل العدالة" ضاعف المكافأة المعروضة مقابل الحصول على معلومات تقود إلى تحديد هوية أو مكان قائد تنظيم الدولة الجديد أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى.

 وأضاف البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن المكافأة باتت الآن تصل إلى 10 ملايين دولار، ما يمثل مضاعفة للمكافأة السابقة التي أعلن عنها في آب 2019 وكانت تصل حتى 5 ملايين دولار.

وذكر البيان أن "المولى" المعروف أيضا باسم الحاج عبد الله وأبو عمر التركماني، تولى منصب قائد تنظيم الدولة خلفا لأبو بكر البغدادي بعد أن لقي الأخير حتفه أثناء عملية عسكرية أميركية في تشرين الأول 2019.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن "المولى" ساعد في دفع وتبرير اختطاف أفراد الأقليات الدينية اليزيدية في شمال غرب العراق وذبحهم والمتاجرة بهم، كما أنه يشرف على عمليات تنظيم الدولة الدولية.

وولد المولى في الموصل في العراق في العام 1976 وكان علامة دين في تنظيم القاعدة في العراق، وارتقى في رتب تنظيم الدولة تدريجيا إلى أن تولى منصب نائب الأمير.

وفي أيار الماضي قالت وزارة الدفاع العراقية إنها اعتقلت عبد الناصر قرداش المرشح لتولي زعامة تنظيم الدولة، خلفاً لـ"أبو بكر البغدادي".

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع في بيان لها، إن "المكنى عبد الناصر قرداش واسمه الحقيقي طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني، من مواليد قضاء تلعفر بمحافظة نينوى 1967".

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر