‏أسماء الأسد تطلق منصة إلكترونية للتبرع من داخل وخارج سوريا

تاريخ النشر: 07.04.2021 | 23:48 دمشق

آخر تحديث: 08.04.2021 | 11:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت زوجة رئيس النظام، بشار الأسد، أسماء، إن هناك منصة إلكترونية ستطلق قريبا لجمع التبرعات لصالح جمعيات ومؤسسات في سوريا.

أسماء قالت في لقاء جمعها، اليوم الأربعاء، مع مع عدد من القائمين على "الجمعيات الخيرية" و"المؤسسات الإنسانية" وغرف الصناعة والتجارة، إن المنصة ستجمع التبرعات من داخل وخارج سوريا.

وأردفت "إطلاق منصة وطنية إلكترونية لتكون هي صلة الوصل المباشرة والشفافة بين الجهات المانحة والمتبرعين من داخل وخارج سوريا من جانب، وبين المؤسسات والجمعيات المعنية بإيصال المساعدات وتنفيذ البرامج التنموية من الجانب الآخر".

وفي كانون الأول 2020 فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على أسماء الأسد، والعديد من أفراد عائلتها، كما شملت العقوبات حينئذ، مصرف "سوريا المركزي".

وسبق أن كشفت صحيفة "جديد" الألمانية في تقرير نشرته في كانون الأول 2020، عن تدفق أموال المساعدات الأممية المُقدّمة إلى سوريا على المؤسسة التابعة لـ أسماء الأسد.

وبحسب الصحيفة فإنّ حكومة نظام الأسد تحتال مِن أجل الحصول على المساعدات، موضحة أنّه لا يُسمح لـ منظمات الأمم المتحدة بالعمل في مناطق سيطرة نظام الأسد إلا عن طريق "المؤسسة السورية للتنمية" التي تتبع مباشرة لـ أسماء الأسد.

"والأمانة السوريّة للتنمية" - وفق ما تعرّف نفسها على موقعها الإلكتروني الرسمي - هي "منظمة غير حكومية وغير ربحية"، لكنّ المنظّمة ترتبط بشكل مباشر بـ أسماء الأسد، وهي ترأس مجلس إدارتها، كما أنّ المنظمة تُعرف بين السوريين بـ"منظمة السيّدة الأولى".
 

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا