يويفا يعيد ترتيب تشكيلة 2019.. والسبب رونالدو!

تاريخ النشر: 16.01.2020 | 22:38 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تشكيلته المثالية للعام 2019 لأفضل اللاعبين على مستوى القارة، والتي خلت من اسم نجم ليفربول المصري محمد صلاح.

التشكيلة ضمت كلا من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)

الدفاع: ترنت ألكسندر-أرنولد (ليفربول) وفان دايك (ليفربول)، إضافة إلى أندرو روبيرتسون (ليفربول) وماتياس دي ليخت (يوفنتوس).

خط الوسط: فرانكي دي يونغ (برشلونة) ودي بروين (مانشستر سيتي)

الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس) وساديو ماني (ليفربول) وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

المثير للجدل أن خطة التشكيلة جاءت 4-2-4 على غير العادة حيث تكون 4-3-3، لتخرج تقارير صحفية بريطانية تؤكد أن يويفا أجرى هذا التعديل لضمانه وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن التشكيل المثالي.

صاروخ ماديرا أتى رابعاً بعد ميسي وماني وليفاندوفسكي في نتائج التصويت الذي شارك فيه أكثر من مليوني مشجع أوروبي، ليتحصل على أقل عدد من المصوتين.

صحيفة ميرور البريطانية في تقرير لها ذكرت أنه تم التخلي عن الدولي الفرنسي نغولو كانتي لاعب تشلسي الإنكليزي لإفساح المجال أمام "الدون"، الذي كان خارج التشكيلة حتى قبل ساعات من إسدال الستار عنها.

يذكر أن رونالدو كان قد قاد يوفنتوس الموسم الماضي إلى تخطي أتليتيكو مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما كان متخلفاً بفارق هدفين قبل مباراة الإياب بينهما على ملعب إليانز ستاديوم، إلا أن نادي السيدة العجوز أقصي أمام أياكس أمستردام الهولندي في الدور ربع النهائي.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا