يوتيوب يطلق ميزة Clips لنشر أجزاء قصيرة من مقاطع البث المباشر

تاريخ النشر: 02.02.2021 | 15:31 دمشق

إسطنبول - متابعات

يختبر يوتيوب ميزة جديدة تحمل اسم “Clips”، وهي ميزة تتيح إنشاء مقاطع فيديو قصيرة من مقاطع البث المباشر أو مقاطع الفيديو حسب الطلب VOD وذلك لمجموعة صغيرة من صناع المحتوى.

ويمكن أن يتراوح طول هذه المقاطع بين 5 ثوانٍ و 60 ثانية، وسيتم إنشاء عنوان"URL" جديد مرتبط بها، ويستطيع كل من المنشئين والمشاهدين إنشاء هذه المقاطع ومشاركة عنوان "URL" على صفحاتهم الشخصية حيث سيؤدي النقر عليه إلى الذهاب إلى مقطع الفيديو الأصلي. وتقتصر الميزة حالياً على أجهزة سطح المكتب وأجهزة أندرويد.

وتوفر هذه الميزة وفق خبراء التقنية، إمكانيات كبيرة لصناع المحتوى لكون الكثيرين لا يرغبون بإعادة نشر مقاطع الفيديو الطويلة، أو يفضلون توثيق قسم منها فقط لهدف تعليمي أو حتى دعائي أو لصنع مقطع قصير لنشره على شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: يوتيوب دفعت 30 مليار دولار للمبدعين.. وأمنت 345 ألف وظيفة

وتعد إضافة يوتيوب لهذه الميزة مجرد إشارة أخرى إلى أن عملاق الفيديو عبر الإنترنت يعتزم تعزيز عملية البث المباشر، من خلال هذه الخطوة التي تساعد قنوات البث المباشر على النمو، حيث يمكن للمقطع الجيد الذي ينتشر بسرعة أن يجلب عدداً هائلاً من المشاهدين الجدد للبث المباشر.

اقرأ أيضاً: "لمنع التحريض على العنف".. يوتيوب يعلّق قناة ترامب ويحذف فيديو
 

يذكر أن منصة يوتيوب المملوكة لشركة جوجل دفعت أكثر من 30 مليار دولار للمبدعين والفنانين والمؤسسات الإعلامية على مدار السنوات الثلاث الماضية، وذلك وفقاً لرسالة جديدة نشرتها المديرة التنفيذية سوزان وجسيكي.

وتضاعف عدد القنوات الجديدة التي انضمت إلى برنامج الشركاء التابع للشركة، الذي يسمح للمبدعين بكسب العائدات من الإعلانات، بأكثر من الضعف في عام 2020.

كما أسهمت يوتيوب بنحو 16 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في عام 2019، ودعمت ما يعادل 345000 وظيفة بدوام كامل.

اقرأ أيضاً: أبو فلة.. يوتيوبر كويتي يتبرع لبناء بيوت للاجئين السوريين