"يوتيوب" يتيح تنزيل الفيديو دون "إنترنت" في 125 بلدا

تاريخ النشر: 04.03.2018 | 13:03 دمشق

آخر تحديث: 04.03.2018 | 13:58 دمشق

 تلفزيون سوريا

أصبح بإمكان مستخدمي موقع "يوتيوب" في 125 بلدا بالعالم، تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال، وهي الميزة التي قدّمها الموقع لأول مرة عام 2014 في الهند.

وأتاح موقع "يوتيوب" هذه الميزة للبلدان التي يكون فيها الاتصال بالإنترنت ضعيفا، ومنها الدول العربية "مصر، الجزائر، الأردن، اليمن، ليبيا"، إلّا أن سوريا التي دمّرت فيها معظم البنى التحتية ومنها وسائل الاتصال، لم تكن ضمن البلدان الـ 125، حسب قائمة "يوتيوب".

وذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، وجود بعض القيود على هذه الميزة - لم تحددها -، مضيفا أنه لا يمكن تنزيل مقاطع الفيديو إلا باستخدام تطبيق الجوال فقط دون "الكمبيوتر"، وأن مقاطع الفيديو ستكون متاحة للمشاهدة مدة 48 ساعة ما لم تتصل بالإنترنت خلال تلك الفترة، مع وجود مقاطع محددة غير متوافرة للتشغيل إلّأ باتصال.

وأوضحت "البوابة"، أنه في حال كنت تعيش في إحدى تلك البلدان، فعند الانتقال إلى صفحة مشاهدة الفيديو، سترى زر تنزيل جديد بعد خيارات الإعجاب وعدم الإعجاب والمشاركة، ويمكنك الضغط على الزر لبدء عملية التنزيل، وبعد الانتهاء ستجد أن الخيار تحول إلى اللون الأزرق مع الإشارة إلى أنه "تم تنزيله".

وتابعت، في حال فقدان الاتصال بشبكة الإنترنت أثناء عملية التنزيل، سيتم استئناف العملية من حيث توقفت بمجرد الاتصال بالشبكة اللاسلكية، أو تشغيل البيانات المحمولة الخاصة بك، وبعد مرور تلك الفترة ينبغي إعادة توصيل الجهاز بالإنترنت للتحقق من وجود تغييرات، مع الإشارة إلى إمكانية مشاهدة المحتوى غير الموسيقي لمدة تصل إلى 29 يوما بعد تنزيله في بعض البلدان.
 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا