icon
التغطية الحية

ينددون بالعنصرية وانعدام العدالة الاجتماعية.. نحو 10 آلاف متظاهر في برلين

2021.09.05 | 13:09 دمشق

20210905_2_49897080_68483071.jpg
متظاهرون في برلين ألمانيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

خرج عشرات آلاف الألمان في مظاهرة مناهضة للعنصرية وانعدام العدالة الاجتماعية وسط العاصمة برلين.

وجاء المتظاهرون من جميع أرجاء ألمانيا يوم السبت، للمشاركة في التظاهر، حيث شارك فيها نحو 10 آلاف شخص وفقاً لشرطة برلين في حين قال منظمون إن العدد وصل إلى نحو  30 ألفاً.

ونظمت الاحتجاج عشرات الجمعيات،تحت شعار "مجتمع عادل ومتضامن" بمشاركة آلاف الأشخاص ، الذين احتشدوا على طول كيلومترين تقريباً بين بوابة "Brandenburg" التاريخية وشار "Leipziger"، وساروا لاحقاً نحو شارع "Karl-Marx-Allee".

وطالب المتظاهرون  من خلال الهتافات ورفع اللافتات " المناهضة للعنصرية وانعدام العدالة الاجتماعية، وأخرى تطالب بالكشف عن ملابسات جرائم التمييز، إضافة  إلى مكافحة العنصرية وزيادة المنازل التي يمكن للجميع دفع الثمن لاستئجارها وضمان الاحتياجات الأساسية.

ووجه المتظاهرون انتقادات لسياسات الاتحاد الأوروبي حيال طالبي اللجوء القادمين من أفغانستان وبلدان أخرى تعيش الأزمات، كما دعوا إلى تطوير سياسات لحماية المناخ، وضمان وصول الجميع إلى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم.

يذكر  أنه في الــ19 من شهر نيسان الماضي أثارت مظاهرات، انطلقت في عدد من المدن الألمانية، تضامنت مع الأحداث في فلسطين ومناهضة لسياسة دولة الاحتلال الإسرائيلي، جدلاً بين أوساط السياسيين والأحزاب الألمانية، حيث طالب بعضهم بطرد المهاجرين المعادين للسامية.