يلدريم: سيناريو انسحاب "YPG" من غرب الفرات سينسحب على شرقه

تاريخ النشر: 01.06.2018 | 10:06 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

في تطور لافت أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بأن المطالب التركية بانسحاب "وحدات حماية الشعب" الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي من غرب الفرات سينسحب أيضاً على شرق الفرات.

وقال يلدريم أمس في تصريحات خلال لقائه مع ممثلي المنظمات المدنية في ولاية غريسون شمال تركيا "إنّ سيناريو انسحاب مقاتلي "وحدات حماية الشعب" من غرب الفرات في سوريا، سيُطبق لا محالة على شرقه أيضا".

كما تطرق يلدريم خلال حديثه للمحادثات الجارية بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوضع القائم في مدينة منبج شمال شرق حلب، حيث أكد بأنَّ إصرار تركيا حول موضوع منبج دفع الأمريكان للقول تعالوا لنجلس ونبحث الموضوع.

وبحسب المعلومات التي نقلتها وكالة الأناضول التركية عن مصادر مشاركة في مجموعة العمل التركية الأمريكية التي اجتمعت في أنقرة الأسبوع الماضي فإنَّ تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق تقني من أجل انسحاب "وحدات حماية الشعب" من منبج التي تقع غرب نهر الفرات باتجاه مدينة عين العرب "كوباني" شرق نهر الفرات.

وأشارت المعلومات إلى أن الإعلان عن الاتفاق النهائي سيجري خلال لقاء وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، يوم 4 من حزيران المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن.

لكن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت اعتبرت بأن هذه المعلومات غير صحيحة وقالت في بيان صحفي "لم نتوصل لأي اتفاق بعد مع الحكومة التركية، ونحن مستمرون في المحادثات الجارية بخصوص سوريا والقضايا الأخرى التي تهم الجانبين".

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا