يزن السيد: دفعت 10 ملايين ليرة سورية وهدموا مطعمي |فيديو

يزن السيد: دفعت 10 ملايين ليرة سورية وهدموا مطعمي |فيديو

يزن
يزن السيد (شام إف إم)

تاريخ النشر: 11.08.2022 | 15:40 دمشق

آخر تحديث: 11.08.2022 | 16:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

شنّ الممثل السوري يزن السيد هجوماً على أطراف اتهمها بـ "الفساد" كانت وراء هدم مطعمه في مشروع دمّر الدمشقي، مشيراً إلى أنه قدّم رشاوى بقيمة 10 ملايين ليرة سورية لأجل ما وصفه بـ "تزبيط وضع".

وتحدث السيد في لقاء إذاعي عن تفاصيل هدم مطعمه الذي استثمره من بلدية "دمر" غربي دمشق،  وكلّف تجهيزه ما يقارب الـ40 مليون ليرة قبل أن يفاجأ بأنه مخالف بعد تسلّمه.

وأعرب الممثل عن استغرابه لعدم إبلاغه بأن المحل مخالف قبل تسليمه ودفع التكاليف، مشيراً إلى وجود مهندسين يشرفون على المحال التي يتم استثمارها في التجمّع التجاري الذي يضمّ محله، طلبوا منه فقط هدم الزاوية التي عمل على تحسينها والمصالحة عليها لاحقاً.

واعتبر السيد أن هناك أطرافاً خفية ساهمت بخراب مشروعه، وقال: "إن الوضع الذي نعيشه مؤسف".

وكشف عن تقديمه رشاوى بلغت قيمتها 10 ملايين لاثنين "من المسؤولين، أحدهما سيدة ما تزال على رأس عملها حتى اللحظة، رغم وجود 3 دعاوى رشاوى عليها". ورفَضَ وصفَ المبلغ الذي قدّمه بـ "الرشوة"، قائلاً إنه "تزبيط وضع".

وتعدّ تصريحات الممثل السيد بمثابة بلاغ رسمي للجهات المعنية حتى تحقق بالحادثة مباشرةً، علماً أنه حدد صفة الأشخاص الذين دفع لهم المبلغ خلال اللقاء.

هدم مطعم "أبو يعرب"

وفي عام 2018، هدمت بلدية دمّر في دمشق مطعم "أبو يعرب"، الذي تعود ملكيته للممثل يزن السيد، وظهر في تسجيلات مصورة محتجاً على واقعة الهدم، كما أثارت القضية جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي

خالد القيش كان ضربه حقيقياً

وفي حديثه عن مسلسل "كسر عضم" الذي شارك فيه، قال السيد إن مشهد ضربه من قبل الممثل خالد القيش في المسلسل "كان حقيقياً"، وذلك بناء على طلبه.

وأوضح أن ضربه بشكل حقيقي أوصل الإحساس بأكمله للمشاهد الذي كانت تستفزه شخصية "سامر" في المسلسل. وقال إنه ظلّ يزحف من الـ5 مساءً حتى الـ8 من صباح اليوم التالي، واحتاج الكثير من الجهد والتعب للظهور بهذه الطريقة المقنعة، وأضاف أنه لا يشجّع أن يضيع الممثل تعبه بسبب تفصيل معين.

وعن عبارة "شكيتك لله" التي رددها في المسلسل باستمرار، والتي جاءت مناقضة لصفاته الشخصية السيئة في العمل، قال السيد إنه اقتبسها من أحد الأشخاص على منصة تيك توك.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار