وليد جنبلاط ينشر فيديو لشاحنات تهرب المحروقات إلى سوريا

تاريخ النشر: 30.12.2020 | 17:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط، عبر حسابه في "تويتر"، مقطع فيديو يُظهر عدداً من الشاحنات على طريق اللبوة وتحمل محروقات مهربة من لبنان إلى سوريا.

وقال جنبلاط في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر: "طريق اللبوة نحو سوريا خمسون شاحنة مازوت في النهار مع مواد غذائية، أين أصبح ترشيد الدعم؟".

 

 

وأثار مقطع الفيديو موجة غضب في الشارع اللبناني، بسبب أزمة المحروقات التي تعاني منها لبنان، في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة اللبنانية إلى رفع الدعم عن المواد الأساسية ومنها المحروقات.

اقرأ أيضاً: نائب لبناني: السلطات تجاهلت إخباراً عن تهريب الوقود إلى سوريا

وصرح ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا، في وقت سابق، أن شح البنزين يعود إلى تأخر أربع بواخر نفط ترسو منذ أيام أمام الشواطئ اللبنانية في تفريغ حمولتها، لرفض مصرف لبنان فتح اعتمادات لها.

وكان عضو "تكتل الجمهورية القوية " اللبناني، النائب زياد الحواط، تقدّم بإخبار إلى القضاء اللبناني، في وقت سابق، تطرّق فيه لعمليات التهريب عبر الحدود اللبنانية إلى سوريا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. تهريب البنزين من لبنان إلى مناطق سيطرة نظام الأسد

وذكر حواط في تصريحات أدلى بها لموقع "السياسة" أن النيابة العامة "تجاهلت إخباراً تقدّم به منذ عدة أشهر بشأن التهريب إلى مناطق سيطرة النظام، والمعابر غير الشرعية بين لبنان وسوريا، مدعّما بوثائق ومستندات".

ويبلغ عدد المعابر الرسمية بين سوريا ولبنان خمسة معابر، وقال المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، العام الماضي، إن 124 معبراً غير رسمي تمر خلالها عمليات تهريب واسعة بين البلدين، وتواجه ميليشيا "حزب الله" اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن هذا الملف من خلال تحالفه مع نظام الأسد.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج