وليد جنبلاط:حزب الله يستلم البلد والأسد أوقف تحقيق انفجار المرفأ

تاريخ النشر: 22.01.2021 | 17:00 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

اعتبر زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي بلبنان، وليد جنبلاط، أن "حزب الله" يسيطر على مفاصل البلد من خلال "التيار الوطني الحر" الذي يتزعمه النائب "جبران باسيل".

 وقال جنبلاط، اليوم الجمعة، في حديثٍ لـ"صوت كل لبنان": إن "حزب الله ومن خلال التيار الوطني الحر، يستلمون البلد، فليستلموا البلد بكل مفاصله وليتحملوا مسؤولية الربح أو الخسارة"، وأضاف متسائلاً: "لماذا نشارك نحن من دون أن نتسلم أي شيء؟".

اقرأ أيضاً: وليد جنبلاط: عصابة الأسد تستنكر حرق المخيم بعد تدميرها لسوريا

وأشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي إلى أن "البعض يظن أن العالم مهتم بلبنان لكن لا أحد مهتم بلبنان، كان هناك شيء من الاهتمام من قبل فرنسا ولا يزال، لكن علينا أن نهتم بأنفسنا وبحل العقد الداخلية".

ولفت الى أن "الرئيس المكلف سعد الحريري من موقعه، أُهين بالفيديو الذي تم تسريبه، ويجب الخروج من هذه الأمور الصغيرة للأوسع إلا إذا كان موقع الحريري مرفوض وأنا من أصحاب نظرية (خليهم هني يحكموا)".

وأردف جنبلاط: "أنصح الحريري بالاعتكاف، ونصيحتي غير ملزمة والقرار يعود له، وعلاقتي مع العهد ليست جيدة (لا أنا بحبهم ولا هني بحبوني)".

اقرأ أيضاً: وليد جنبلاط: بشار الأسد ينوي القضاء على النظام المصرفي اللبناني

وعن نظام الأسد، أكّد جنبلاط أنه "بشكل مباشر أو من خلال أصحابه في لبنان، أوقف التحقيق بانفجار المرفأ ونحن أيضا أخطأنا وكان على سعد الحريري أن يقبل بالتحقيق"، مشيرًا الى أن "المحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي فادي صوان ارتكب غلطة مقصودة أو غير مقصودة بأنه لم يستدعِ رئيس الجمهورية للتحقيق فدخل في الإشكال الشكلي الطائفي".

وشدد على أن "حزب الله هو القوي، لأن إيران هي القوية، وفي النهاية حزب الله موجود ولديه حيثياته العسكرية والاقتصادية، لديه المدى الإيراني ويملي إرادته علينا، هل يعترف حزب الله بالكيان اللبناني؟ هذا السؤال غير موجّه له بل موجه لإيران".

اقرأ أيضاً: وليد جنبلاط يطالب بالكشف عن كمية الوقود المهرب إلى سوريا

 

 

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. مشفى المجتهد في دمشق يسجل أول إصابة خطرة لعمر 30 سنة
رغم إخفاء النظام للأعداد الحقيقية.. كورونا تنذر بموجة جديدة في سوريا
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين