icon
التغطية الحية

ولاية شانلي أورفا توزع مساعدات في مدينتي تل أبيض ورأس العين

2020.11.27 | 10:43 دمشق

20201126_2_45568864_60108180_preview.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ولاية شانلي أورفا التركية، أمس الخميس، توزيع مساعدات إنسانية في مدينتي تل أبيض ورأس العين اللتين سيطر عليهما الجيش الوطني ضمن عملية "نبع السلام".

وذكرت الولاية، في بيان، نقلته وكالة الأناضول أن مركز تنسيق الدعم إلى سوريا التابع للولاية، يواصل أعماله التنموية والإغاثية في منطقة عملية "نبع السلام".

وأوضح البيان أن مديرية الكوارث والطوارئ في شانلي أورفا، حددت بالتعاون مع المجلس المحلي في تل أبيض ورأس العين، احتياجات العائلات بالمنطقة.

وأكد إيصال طرود غذائية إلى أسر محتاجة بالمنطقة في هذا الإطار، مبيناً أن المساعدات تكفي احتياجات الأسر مدة شهر على الأقل.

وتعمل الحكومة السورية المؤقتة على إنشاء مصنع طحين بتكنولوجيا حديثة في مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا شمال محافظة الرقة.

وسبق أن أطلقت ولاية شانلي أورفا التركية، دورات تعليم اللغة التركية في منطقتي رأس العين وتل أبيض شمال سوريا اللتين سيطر عليهما الجيشان التركي والسوري الوطني بعد عملية نبع السلام. 

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرقي الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 من تشرين الأول 2019.

وفي 17 من الشهر نفسه، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.

اقرأ أيضاً: والي شانلي أورفا يلتقي وجهاء عشائر رأس العين وتل أبيض