ولاية إسطنبول تطالب المحال التجارية بتبديل اللافتات العربية

تاريخ النشر: 03.07.2019 | 13:07 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت ولاية إسطنبول في بيان اليوم الأربعاء إنها بدأت تحذير المحال التجارية التي تضع لافتات باللغة العربية منذ منتصف حزيران الماضي.

وذكرت الولاية في بيانها أنه بين 15 حزيران و1 تموز تم زيارة 730 مكان عمل لا تتوافق فيه اللافتات مع القوانين، وتم تحذيرهم لوضع لافتات 75 بالمئة منها باللغة التركية و25 بالمئة باللغة العربية.

وأضاف البيان "نتيجة التدقيق في حي زيتون بورنو تم تحديد 98 شركة لا تمتثل للمعايير 38 في بيرمباشا، والعمل مستمر لضمان امتثال هذه الشركات بالقوانين".

وشكرت الولاية "بشكل خاص أصحاب الشركات الذين جعلوا لافتات محالهم متماشية مع المعايير بسرعة"، وتأسفت لتحذير أصحاب الأعمال الذين يستخدمون اللافتات التي لا تتوافق مع القوانين على الرغم من إبلاغهم مسبقاً.

ويأتي بيان الولاية عقب اعتداء مواطنين أتراك على محال السوريين في حي "إكيتلّي" التابع لـ منطقة "كوجك تشكمجة" بإسطنبول بسبب إشاعة على حادثة تحرش نفت صحتها دائرة شرطة إسطنبول في بيان لها.

وفي حزيران الماضي قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، إن عدد الفعاليات التجارية السورية في تركيا، وصل إلى أكثر من 15 ألف شركة، تعمل في مجالات التجارة بالجملة والتجزئة.

 

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان