ولاية إسطنبول تطالب السوريين بتحديث عناوينهم لدى النفوس

تاريخ النشر: 31.01.2020 | 16:45 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

طالبت ولاية إسطنبول السوريين المسجلين تحت الحماية المؤقتة بتحديث عناوينهم لدى دائرة النفوس في المناطق التي يقيمون فيها قبل 13 من آذار القادم.

وقالت الولاية اليوم الخميس في بيان، "لقد أجريت خلال الفترة ما بين 15 من تشرين الثاني و31 من كانون الأول 2019 عملية التحقق من الإقامة في العناوين، وتسجيل البيانات لـ 479.420 ألفاً من السوريين المدرجين تحت نظام الحماية المؤقتة في إسطنبول، بهدف جعل بيانات الإقامة التي أعلنوا عنها متطابقة مع نظامي مارنيس MERNİS وغوجنيت GÖÇNET".

وأضاف البيان أنه في نهاية عملية التحقق تبين أن بعض العناوين التي تم الإعلان عنها لم يتم تحديثها وغير متطابقة مع العناوين المسجلة لدى نظامي "مارنيس" و"غوجنيت".

وذكر البيان أنه يتوجب على السوريين المسجلين في نظام الحماية المؤقتة في إطار قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، تحديث بياناتهم شخصياً، لدى مديرية النفوس في القضاء الذي يقيمون فيه، قبل انتهاء الدوام الرسمي من يوم الجمعة في 13 من آذار2020.

وحذرت الولاية السوريين الذين لم يحدثوا عناوين إقامتهم؛ من مواجهة صعوبات في الاستفادة من

المؤسسات الحكومية، والتعليم، والصحة، والمصارف، والمساعدات الإنسانية.

قال والي إسطنبول علي يرلي كايا مطلع الشهر الجاري إنَّ نحوَ 97 ألفَ سوري غير مسجلين في الولاية تحت الحماية المؤقتة غادروها خلال عام 2019.

واتخذت ولاية إسطنبول بعد الانتخابات البلدية السابقة إجراءات صارمة بحق السوريين المخالفين بوجودهم في المدينة، قبل أن تمنحهم مهلة - حتى 20 من آب الفائت - للعودة إلى الولايات المُسجَّلين فيها، ثم أعلن وزير الداخلية التركي تمديدَ المهلة حتى 30 من تشرين الأول الماضي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا