icon
التغطية الحية

ولاية إسطنبول ترحّل 2442 مهاجراً إلى بلدانهم خلال أسبوع

2022.05.24 | 22:39 دمشق

مهاجرين غير شرعيين إثناء إعتقالهم (وسائل إعلام تركية)
مهاجرون غير شرعيين في أثناء اعتقالهم بإسطنبول - (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مكتب والي إسطنبول عن اعتقال أكثر من 7 آلاف مهاجر في الولاية ونقلهم إلى مراكز الترحيل الأسبوع الماضي، في حين جرى ترحيل أكثر من 2000 إلى بلدانهم.

وأصدر مكتب الوالي بيناناً، اليوم الثلاثاء، بشأن العمليات التي نُفذت في جميع أرجاء الولاية بين 17 و 23 أيار لمكافحة الهجرة غير الشرعية في تركيا.

وأشار إلى العمليات التي تقوم بها الولاية لمكافحة الهجرة غير النظامية في إسطنبول، إذ استطاعت الولاية من اعتقال 7 آلاف و687 مهاجراً بوساطة قوات الأمن في الولاية بين 17 و 23 أيار الحالي وإرسالهم إلى مراكز الترحيل.

وأضاف: "أعيد 2442 مهاجراً غير شرعي إلى بلدانهم بعد استكمال إجراءاتهم في الولاية ومراكز الترحيل في الولايات الأخرى، وتتواصل الجهود المبذولة من أجل إعادة المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حالياً في مراكز الترحيل والتي لا تزال إجراءاتهم جارية، حيث من المقرر أن يعاد 238 مهاجراً غير نظامي، ممن اكتملت إجراءاتهم إلى بلدانهم من مطار إسطنبول الليلة".

 وفي وقت سابق من نيسان، كشف المدير العام "لمكافحة الهجرة غير المنظمة وشؤون الترحيل" لدى رئاسة إدارة الهجرة التركية رمضان سيتشيل ميش عن الطاقة الاستيعابية لمراكز الترحيل، مبيناً أنها تضاعفت إلى عشر مرات خلال السنوات القليلة الماضية.

وأشار إلى أن مراكز الترحيل في السابق كانت تستوعب 1740 مهاجراً فقط عام 2015، لافتاً إلى أنه "مع المراكز التي يجري العمل على إنشائها، سنصل إلى 30 مركز ترحيل في جميع أرجاء البلاد بطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألفاً، وبذلك نكون قد ارتفعنا من 1740 إلى 20 ألفاً، ما يعني 10 أضعاف الرقم السابق".