icon
التغطية الحية

ولاية أميركية تسجل إصابة 4 أشخاص تلقوا لقاح كورونا

2021.02.13 | 18:41 دمشق

2021-02-13t012405z_292652625_rc2drl95d3mb_rtrmadp_3_health-coronavirus-vaccines.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سجلت ولاية أوريغون الأميركية أول 4 إصابات بفيروس كورونا لأشخاص تلقوا لقاح كورونا بشكل كامل وفق البروتوكول الصحي المعتمد، بحسب موقع قناة الحرة الأميركية.

وقالت صحيفة "أوريغون لايف": إن أربعة أشخاص أصيبوا بالفيروس رغم مرور وقت كاف على تطعيمهم بجرعتين من اللقاحات المتوافرة والمعتمدة رسميا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحالات تجعل من أوريغون أولى الولايات التي تشهد ما يسمى بـ"حالات الاختراق"، حيث يصاب شخص بالفيروس رغم تلقيحه.

وقال عالم الأوبئة دين سايدنجر للصحيفة: إن الأمر متوقع، كون اللقاحات المتوافرة مثل فايزر وموديرنا فعالة بنسبة 95 في المئة فقط.

وتوقع سايدنجر، أن تسجل السلطات الصحية المزيد من هذه الحالات لأن اللقاح غير فعال بنسبة 100 في المئة، مشيرا إلى أنه لا يجب التوقف عن التلقيح لأن اللقاحات الحالية آمنة وقادرة على الوقاية من الحالات الشديدة للفيروس ومن الوفاة به.

وستقوم السلطات الصحية في الولاية بدراسة التسلسل الجينومي للعينات من الأشخاص الأربعة لمعرفة تفاصيل النسخة التي أصيبوا بها.

اقرأ أيضاً: وفاة أميركية بعد تلقيها لقاح كورونا والسلطات توضّح

يذكر أن خبراء الصحة ينصحون من يتلقى اللقاح بالاستمرار في الالتزام بالتدابير الصحية مثل ارتداء كمامة الوجه والتباعد الاجتماعي والغسل المتكرر لليدين.

اقرأ أيضاً: بايدن: من الصعب وصول أميركا لمناعة القطيع قبل نهاية الصيف

وتلقى أكثر من 10 في المئة من سكان الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا، كان النصف تقريبا من موديرنا وأكثر من النصف بقليل من شركة فايزر، وستوفر الشركتين ما مجموعه 600 مليون جرعة؛ أي: ما يكفي لتحصين 90% من السكان.