وكالة روسية تكشف المواقع التي استهدفها القصف الصاروخي في ريف حلب

تاريخ النشر: 02.05.2018 | 19:19 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

كشفت وكالة سبوتنيك الروسية بأن القصف الصاروخي على ريف حلب الجنوبي مساء الأحد الماضي استهدف قرية المالكية التابعة لبلدة جبرين بالقرب من مطار حلب الدولي، وتم عبر ستة صواريخ مجنحة أمريكية الصنع.

وأفادت الوكالة بأن الصواريخ التي استهدفت الموقع كانت مزودة برؤوس ذكية وشرائح لتحديد الأهداف من صنع شركة "WoodWard" الأمريكية المتخصصة بالمجالات التقنية والمحركات وأنظمة التحكم.

كما أكدت الوكالة بأن المعلومات التي تم تداولها بأن الصواريخ استهدفت مطار حلب الدولي غير دقيقة، بل استهدفت مبنى مهجوراً منذ أربعة أشهر  وقد كان هذا المعمل لصناعة الصابون قبل أن يتحول خلال فترة الثورة لورشة فنية لإصلاح السيارات وتم إخلاؤه بعد ذلك دون التأكد من دقة المعلومات من جهة محايدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني قوله بأن الصواريخ تم إطلاقها من خارج الأراضي السوري، ولم تسفر عن وقوع ضحايا دون ذكر الجهة التي قامت بإطلاق الصواريخ.

وكان القصف الصاروخي مساء الأحد الماضي استهدف ريفي حماة وحلب وخلف عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام والمليشيات الإيرانية وخاصة في جبل البحوث العلمية التابع للواء 47 بريف حماة الجنوبي، فيما لم يتم تحديد مكان القصف الصاروخي على ريف حلب حيث رجحت بعض المصادر بأنه استهدف مواقع قريبة من مطار حلب الدولي.

مقالات مقترحة
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا