icon
التغطية الحية

وقفة للجالية العربية في إسطنبول تضامناً مع فلسطين

2021.05.18 | 13:21 دمشق

img_1621082128.jpg
من الوقفة التضامنية مع فلسطين في إسطنبول - الإنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شارك المئات من الأتراك وأبناء الجاليات العربية، مساء أمس الإثنين، في وقفة بمدينة إسطنبول، للتضامن مع فلسطين، وللتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونظم الوقفة كل من "الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين - فيدار"، و"اتحاد الجاليات العربية"، و"الجمعية العربية"، وجميعها منظمات غير حكومية مقرها تركيا، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وفي كلمته بالوقفة، قال رئيس اتحاد الجاليات العربية في تركيا، محمد الهمص، إن "كافة الجاليات العربية اجتمعت لترفع صوت العرب والمسلمين لدعم فلسطين".

وأضاف الهمص "جميعنا قلب واحد حتى تحرير فلسطين والمسجد الأقصى، كلنا في هذا البلد أتراك وعرب يد واحدة، وحدتنا من أجل تحرير فلسطين وتحرير الوطن العربي بكامله".

من جهته، أشاد القيادي في حركة "حماس"، عبد المعطي زقوت، بدور تركيا التي خرجت منذ اليوم الأول من العدوان الإسرائيلي، بمظاهرات في كل المدن لدعم فلسطين.

ووجه، خلال كلمته بالوقفة، رسالة إلى قادة الأمة أن يقفوا موقفا تاريخيا من أجل الأقصى ومن أجل أن يرفعوا الظلم والضيم عن شعبنا.

والإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، منذ 10 أيار الجاري، إلى 212 قتيلاً، بينهم 61 طفلاً، و36 سيّدة، بجانب 1400 جريح، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وبلغ عدد ضحايا الضفة الغربية، منذ 7 أيار الجاري، 23 قتيلاً ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وقُتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.

ومنذ 13 نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.