icon
التغطية الحية

وقفة احتجاجية لمرضى الفشل الكلوي في السويداء بسبب تعطل أجهزة غسيل الكلى

2021.07.27 | 14:37 دمشق

220279666_365579641697776_6206155163565402749_n.jpg
المرضى في سوريا يعانون ويموتون بسبب نقص الأدوية اللازمة لحالات مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والفشل الكلوي - الإنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

احتج مجموعة من مرضى الفشل الكلوي ومرافقيهم أمام مبنى محافظة السويداء جنوبي سوريا، احتجاجاً على تعطل أجهزة غسيل الكلى.

وطالب المرضى بإصلاح أجهزة غسيل الكلى وتحسين وضع قسم الكلية في مشفى السويداء الوطني، موضحين أن "كافة محاولاتنا بمطالبة مسؤولي مديرية الصحة بإصلاح الأعطال وتحسين الخدمة باءت بالفشل"، وفق ما نقل موقع "السويداء 24" المحلي.

ورفع المحتجون مجموعة لافتات كتبوا عليها "أنقذوا مرضى غسيل الكلى"، و"معاً لدعم مرضى الفشل الكلوي"، و"الموت يهدد المرضى"، و"أصلحوا أجهزة العمل عم نعاني بدنا الأدوية بدنا رعاية صحية".

وبحسب ما نقل الموقع، فقد قابلَ المحتجون ممثلا عن محافظ السويداء، همام دبيات، ووعد المرضى بالعمل على الاستجابة لمطالبهم في أقرب وقت ممكن.

ويحتاج مرضى الفشل الكلوي إلى غسيل الكلى بشكل منتظم، ولا تحتمل أوضاعهم الصحية أي تأجيل في العلاج، نظراً لمخاطر ذلك على تدهور حالتهم.

ويعاني قطاع الصحة في السويداء بشكل مستمر من نقص شديد في الأجهزة الطبية والعقاقير الدوائية، ما يشكل معاناة حقيقية للمرضى في المحافظة، حيث يضطر عدد كبير منهم لقصد العاصمة دمشق للاستطباب.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذّرت، في وقت سابق، من أن المرضى في سوريا يعانون ويموتون بسبب نقص الأدوية اللازمة لحالات مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والفشل الكلوي.