وفيات وإصابات جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام

تاريخ النشر: 22.01.2021 | 07:24 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الخميس - الجمعة، عن تسجيل 8 وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في مناطق سيطرة النظام إلى 866 حالة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الوفيات توزعت كالآتي: 3 في طرطوس، ووفاتان في دمشق، وكذلك اثنتان في حمص، بالإضافة إلى وفاة واحدة في اللاذقية.

وأضافت أنها سجلت 85 إصابة جديدة في مناطق سيطرة النظام خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتوزعت الإصابات، 15 في اللاذقية، و12 إصابة في طرطوس، و11 إصابة حمص، و10 إصابات في حلب، وكذلك 10 أخرى في دمشق، و8 حالات في ريف دمشق، و4 مصابين في السويداء، وإصابتان في درعا، وكذلك إصابتان في القنيطرة.

وسجلت الوزارة 69 حالة شفاء جديدة في مناطق سيطرة النظام، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6842، في حين وصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 13 ألفاً و398 حالة.

قال وزير الصحة في حكومة النظام حسن الغباش، أمس الخميس، إنه لم يتم حتى اللحظة توقيع أي اتفاقية بين النظام وأي منظمة تُعنى ببيع لقاح خاص بفيروس كورونا، مشدداً على أنَّ الشروط لا تناسب النظام

اقرأ أيضاً: منظمة العفو: عدم شفافية نظام الأسد يعرض الآلاف لخطر كورونا

اقرأ أيضا: مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية في السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022