وفيات جديدة في مصر وكورونا يصيب أطباء وممرضين

تاريخ النشر: 04.04.2020 | 15:40 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية إصابة 81 شخصاً من الفرق الطبية بفيروس كورونا المستجد، من أصل 803 حالات إصابة داخل البلاد، بنسبة تبلغ 10.1 في المئة.

وقالت الوزارة مساء الجمعة، إن عدد وفيات كورونا ارتفع في البلاد إلى 66، بعد تسجيل 8 حالات جديدة، وأضافت في بيان، أنها سجلت أيضا 120 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 985، بحسب وكالة الأناضول.

وهذه أكبر حصيلة يومية للإصابات منذ إعلان اكتشاف كورونا في مصر، وأوضح البيان أن إجمالي الإصابات يشمل الوفيات الـ66، وحالات التعافي الـ 216.

وعلى صعيد متصل، قالت نقابة الأطباء، في بيان، إنها تأكدت من إصابة 10 من الأطباء والممرضين بكورونا. وأوضحت أنه "تم تحويل 10 من الأطباء والممرضين لمستشفى العزل، بعد تأكيد إصابتهم بالفيروس".

كما تم إغلاق المعهد القومي للأورام مؤقتا بغرض تعقيمه، بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين صفوف العاملين فيه، حسب ما نقلت وسائل إعلام عن مدير المعهد حاتم أبو القاسم.

والإثنين الماضي، سجلت مصر وفاة أول طبيب بفيروس كورونا، ونعت وزارة الصحة ونقابة الأطباء، في بيانين منفصلين، الدكتور أحمد اللوّاح (57 عاما) من مدينة بور سعيد.

وفي 14 من شباط الماضي، أعلنت السلطات المصرية أول إصابة بالفيروس، كما اتخذت إجراءات احترازية للحد من انتشاره، كـ تعليق الدراسة، ومنع صلاة الجماعة في المساجد، وفرض حظر تجوال جزئي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا