وفد من حزب العمال الكردستاني يزور دمشق وقاعدة "حميميم" الروسية

وفد من حزب العمال الكردستاني يزور دمشق وقاعدة "حميميم" الروسية

الصورة
مقاتلون من حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل (إنترنت)
25 كانون الأول 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

أفاد مصدر كردي سوري عن زيارة وفد من حزب العمال الكردستاني للعاصمة السورية دمشق، وقاعدة "حميميم" الجوية الروسية للتباحث حول قرار الانسحاب الأميركي من سوريا.

ونقل موقع باسنيوز عن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه قوله " إن زيارة وفد العمال الكردستاني الذي ضم 2 على الأقل من قيادات قنديل جاءت استكمالاً للقاء سابق بين وفد من دمشق مؤلف من ضباط القصر الجمهوري ومكتب الأمن القومي ومن مكتب جميل حسن للتفاوض مع قيادات بارزة من حزب الاتحاد الديمقراطي في بلدة عين عيسى شمال الرقة".

وأضاف المصدر بأنه بعد النتائج الإيجابية على حد قوله وغير النهائية لاجتماع عين عيسى تواصل الوفدان مع مرجعياتهم، ما استدعى قدوم قيادات من حزب العمال الكردستاني من قنديل إلى الاجتماع في مدينة القامشلي، ليتوجه الوفد بعد ذلك إلى مدينة دمشق للقاء مسؤولين بارزين من النظام.

وأكد المصدر بأن وفد العمال الكردستاني انتقل بعد ذلك إلى قاعدة حميميم في الساحل السوري للقاء مسؤولين روس للتباحث حول قرار الانسحاب الأمريكي من شمال شرق سوريا وبحث آليات ملء الفراغ وإنقاذ حزب الاتحاد الديمقراطي من السقوط.

وأوضح المصدر بأن الروس والنظام رفضوا تقديم أي تنازل وعرضوا على الوفد العودة للعقد الذي وقعوه في بداية الثورة السورية بأن يكونوا حراساً للنفط ومجموعات ردع للأحزاب الكردية المعارضة للنظام.

وكان موقع باسنيوز قد أفاد أمس بأن حزب العمال الكردستاني قد زار بغداد والتقى قيادات (شيعة) عراقية مقربة من نظام الأسد قبل توجهه إلى سوريا.

شارك برأيك