icon
التغطية الحية

وفد من اليونيسيف يزور مدينة تل أبيض شمالي الرقة | صور

2023.05.24 | 20:55 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2023 | 11:28 دمشق

جانب من زيارة وفد "اليونيسف" إلى مدينة تل أبيض - 24 أيار 2023 (تلفزيون سوريا)
جانب من زيارة وفد "اليونيسيف" إلى مدينة تل أبيض - 24 أيار 2023 (تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

زار وفد من منظمة "الأمم المتحدة للطفولة" (يونيسيف)، اليوم الأربعاء، مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وأجرى الوفد جولة ميدانية في تل أبيض، واجتمع مع "المجلس المحلي" في المدينة للاطلاع على الواقع الخدمي، وتقييم الاحتياجات الإغاثية والطبية والتعليمية.

وقالت مصادر خاصة، لموقع "تلفزيون سوريا، إن الوفد قدم سيارتين للقطاع الطبي في تل أبيض خلال زيارته، وأجرى جولة تفقدية لبعض المدارس التي يقطنها النازحون والمهجرون.

كما ناقش المجلس المحلي مع الوفد أهمية تفعيل دور مكاتب الأمم المتحدة في المنطقة، والتي حظر عملها إبان عملية "نبع السلام" في تشرين الأول 2019.

ويوم الإثنين، زار وفد من منظمة "اليونيسيف" مشفى شفق التخصصي للنسائية والأطفال في مدينة معرتمصرين بريف إدلب.

عجز كبير في الاستجابة الإنسانية شمال غربي سوريا

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع ازدياد نسبة الفقر والجوع والبطالة بين السكان المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا.

كما شهدت المنطقة تراجعاً واضحاً في عمليات الاستجابة الإنسانية للمتضررين من الزلزال بنسبة كبيرة مقارنة مع بداية شهر آذار.

وسبق أن حذر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا للعام الحالي حيث إنه لم يتلق سوى 5.6 في المئة فقط من إجمالي المبلغ المطلوب البالغ 4.8 مليارات دولار.

وقال: "نحن بحاجة ماسة إلى مزيد من الموارد لدعم أكثر من 15 مليون شخص في جميع أرجاء البلاد كانوا بالفعل في أمس الحاجة إلى المساعدات قبل الزلازل".