icon
التغطية الحية

وفد من المفوضية الأميركية للحريات الدينية في شمال شرق سوريا

2020.10.30 | 09:28 دمشق

075310_20201027_161337.jpg
وفد "المفوضية الأميركية للحريات الدينية" التابعة أثناء لقائه مع "الإدارة الذاتية" في مدينة القامشلي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرى وفد من "المفوضية الأميركية للحريات الدينية"، التابعة للحكومة الأميركية، لقاءات مع "الإدارة الذاتية"، ومؤسسات مدنية تابعة لها، في شمال شرق سوريا.

وضم الوفد الأميركي كلاً من نائب رئيس المفوضية الأميركية للحريات الدينية الدولية، نادين منزا، وراعي الكنيسة الإنجيلية في ولاية تينيسي ناشفيل، ستيف برغر، وفق ما نقلت وكالة أنباء "هاوار".

وبحسب الناطق الرسمي في دائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية"، كمال عاكف، فإن اللقاء "بحث التطورات السياسية على الصعيد السوري ومناطق شمال شرق سوريا بشكل خاص".

وأضاف عاكف "تناول اللقاء مناقشة تقرير مفوضية حرية الأديان الذي صدر في تموز الماضي، ونقاش تقرير خاص ستعده نائبة رئيس المفوضية عن المنطقة".

يذكر أن "المفوضية الأميركية للحريات الدينية" هي هيئة حكومية فدرالية أميركية مشتركة من الحزبين "الديمقراطي" و"الجمهوري"، أنشأت بموجب قانون الحرية الدينية الدولية للعام 1998، الذي يراقب الحق العالمي في حرية الدين والمعتقد في الخارج، وتصدر تقارير دورية عن الحريات الدينية حول العالم.

وبحسب آخر تقارير المفوضية، فإن سوريا لا تزال تحت تهديد خطير فيما يخص الحرية الدينية، لا سيما وسط الصراع المستمر في البلاد والأزمة الإنسانية.

وتقول المفوضية إن "التطور الإيجابي الأبرز هو الخاتمة الناجحة لحملة التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة"، فيما تتهم نظام الأسد بـ "ممارسة القمع الهائل لحقوق الإنسان، بما فيه ذلك التداعيات الشديدة على العائدين والمجتمعات المعارضة له".

 

 

اقرأ أيضاً: مناقشة حرية التعبير والتسامح والعلمانية في أجواء غوغائية