icon
التغطية الحية

وفد لـ"الأمم المتحدة" شمالي سوريا لإنشاء مخيمات للمهجرين

2020.10.27 | 20:31 دمشق

whatsapp_image_2020-10-27_at_1.54.20_pm.jpeg
وفد الأمم المتحدة في مخيم كللي - (سوشل ميديا)
إدلب ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

زار وفد من منظمة الأمم المتحدة مخيمات "كللي" للنازحين السوريين في الشمال السوري، اليوم الإثنين، بهدف إنشاء مخيمات جديدة في المنطقة.

وأفاد مراسل موقع تلفزيون سوريا أن وفداً أممياً ضم معاون المنسق الاقليمي للشؤون الإنسانية مارك كوتس، ووفداً من منظمة الصحة العالمية زارا عدداً من المخيمات في الشمال السوري ومن ضمنها موقع إنشاء مخيم كللي الذي تديره هيئة ساعد الخيرية.

وأضاف المراسل أن الأمم المتحدة تعمل على إنشاء مخيمات جديدة للنازحين السوريين شمالي سوريا في ظل المعاناة الكبيرة التي تواجه النازحين والمخيمات في المنطقة.

WhatsApp Image 2020-10-27 at 12.58.04 PM.jpeg

 

وأطلق فريق "منسقو استجابة سوريا" في الـ 18 من الشهر الجاري بيان مناشدة للمنظمات والهيئات الإنسانية الفاعلة في مناطق شمال غربي سوريا، لتأمين احتياجات النازحين القاطنين في المخيمات، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء وتضاعف أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في المنطقة.

وقال الفريق في بيان له، إن أكثر من مليون و43 ألف نازح يقطنون في 1093 مخيماً في الشمال السوري، من بينها 382 مخيماً عشوائياً غير مخدم مطلقاً بأبسط المقومات الأساسية.

اقرأ أيضاً: مخيم جديد للنازحين شمال إدلب يفتقر لأبسط مقومات الحياة (صور)

اقرأ أيضاً: أوضاع مأساوية تشهدها مخيمات الشمال في فصل الشتاء (صور)

وشدد الفريق على ضرورة تقديم المساعدة العاجلة والفورية لتأمين احتياجات الشتاء للنازحين القاطنين في هذه المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات للفئات الأشد ضعفاً.

ويعاني النازحون والمهجرون المقيمون في مخيمات الشمال السوري في ريف حلب وعلى الحدود التركية، من أوضاع إنسانية صعبة كل شتاء، في ظل الأوضاع الجوية السيئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.