وفد طاجاكستاني يزور مسؤولين في "الإدارة الذاتية" في القامشلي

تاريخ النشر: 07.12.2020 | 16:54 دمشق

إسطنبول - متابعات

وصل اليوم الإثنين، وفد طاجاكستاني برئاسة سفير دولة طاجيكستان في الكويت زبيد الله زبيدوف، في زيارة إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا.

ونشر حساب دائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية" على فيسبوك، أن الوفد التقى مع مسؤولين في "الإدارة الذاتية" في مبنى الخارجية في مدينة القامشلي التي تتقاسم كلّ من "قسد" وقوات النظام السيطرة عليها.

وتألف الوفد الطاجاكستاني من سفير دولة طاجيكستان في الكويت، وصباح الدين قنصل طاجيكستان، ورسلان جريف السكرتير الثالث في السفارة الطاجيكية في الكويت.

وتبادل الطرفان الحديث حول العملية السياسية في سوريا وضرورة حل الأزمة السورية وفق القرارات الدولية، ووضع مناطق "الإدارة الذاتية" والمناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الوطني السوري.

كما تطرق الوفد للحديث عن الوضع الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا شمال شرقي سوريا، وفتح المعابر وتقديم المساعدات اللازمة إلى المنطقة.

وجرى الحديث أيضاً عن الوضع في مخيم الهول ومخيم روج لعائلات تنظيم "الدولة" وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذا الملف.

وسبق أن وصل وفد برلماني بلجيكي، الجمعة الفائتة، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" الذراع السياسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" في مدينة القامشلي.

وتضمّ المخيمات الواقعة تحت سيطرة "قسد"، ولا سيما مخيم الهول، آلاف الأطفال من أبناء العائلات الأجنبية المنضمة لصفوف تنظيم الدولة. وذكر تقرير لـ "فورين بوليسي" أن "عشرات الآلاف من الأطفال المرتبطين بتنظيم الدولة ما يزالون يقيمون في المخيمات والسجون في العراق وسوريا".

اقرأ أيضاً: روسيا تستعيد 27 طفلاً من أبناء عناصر "داعش" في مخيم الهول

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تركيا.. غرامة مالية بحق بلدية بولو بعد إدانتها بتهمة "التمييز"
الدفاع التركية تعلن عن وفاة صف ضابط أصيب في سوريا متأثراً بجراحه
الأمن التركي يوضح حقيقة اعتداء سوريين على مواطنين أتراك في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟