وفد روسي يبحث مع وجهاء من السويداء ملف رافضي الخدمة عند النظام

تاريخ النشر: 14.12.2020 | 15:47 دمشق

إسطنبول - متابعات

بحث وفد عسكري روسي قادم من دمشق، مع وجهاء من ريف السويداء، اليوم الإثنين، ملف تسوية أوضاع الشباب الرافضين للخدمة في قوات نظام الأسد.

شبكة "السويداء 24" المحلية قالت، إن الوفد وصل إلى قرية "دار عرى" في ريف السويداء الغربي، والتقى مع "الأمير" لؤي الأطرش وشخصيات اجتماعية ودينية من المحافظة، بحضور قادة الفروع الأمنية التابعة لنظام الأسد.
وغادر الوفد بعد الاجتماع قرية "دار عرى" إلى  مدينة السويداء، لعقد اجتماع مصغر، ومناقشة تفاصيل التسوية التي طُرحت، وفق الشبكة.

اقرأ أيضاً: مساع روسيّة لتشكيل جسم عسكري بالسويداء - تلفزيون سوريا


وعلمت "السويداء 24" أن لؤي الأطرش التقى بمسؤولين من القوات الروسية في دمشق الأسبوع الفائت، حيث طلب الروس اللقاء وأعلنوا عن نيتهم زيارة السويداء لطرح تسوية، ونفوا ما يشاع عن تشكيل قوات محلية جديدة في السويداء تابعة لـ "الفيلق الخامس"، الذي تدعمه.

وسبق أن أكدت الشبكة، وجود مساع روسيّة لتشكيل فرقة عسكرية في المحافظة تحت مسمى "اللواء التاسع" والذي يتبع لـ "الفيلق الخامس" الذي شكّلته وتدعمه روسيا في سوريا.

اقرأ أيضاً.. روسيا تجنّد شبّاناً سوريين لـ"حماية حقول النفط" في ليبيا

وأضافت الشبكة أن شخصاً يدعى "صادق العبد الله"، طرح على قادة الفصائل المسلحة في السويداء، فكرة تشكيل القوات المحلية التي زعم أنه حصل على موافقة من الروس على تشكيلها، وأن تعمل ضمن السويداء وبرواتب شهرية وتسويات لأوضاع المتخلفين والفارين من الخدمة الإلزامية لدى قوات النظام.

وأشارت الشبكة نقلاً عن مصادر لم تسمها أن روسيا نفت ما أشاعه "صادق العبد الله" عن مساعيه في تشكيل قوات محليّة تابعة لروسيا في المحافظة بعد تواصل جهات دينية وعسكرية مع السفارة الروسية بدمشق.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا