icon
التغطية الحية

وفد حكومي بحريني يزور إسرائيل

2020.12.01 | 18:08 دمشق

_114380080_063321139-1.jpg
التطبيع - صورة من الانترنت
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وصل إلى مطار بن غوريون الدولي، قرب تل أبيب، اليوم الثلاثاء، وفد حكومي بحريني، برئاسة وزير التجارة والصناعة والسياحة زايد بن راشد الزياني.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس، كان في استقبال الوفد البحريني لدى هبوطه من سلم الطائرة.

ووقّعت إسرائيل والبحرين اتفاقا لتطبيع العلاقات في الثامن عشر من تشرين الأول الماضي، بعد التوقيع على إعلان تطبيع العلاقات في الحادي عشر من أيلول الماضي.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن الوفد البحريني سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الاقتصاد عمير بيرتس، ووزير الخارجية غابي أشكنازي.

وأشارت إلى أن الوفد البحريني يضم "رؤساء المرافق الاقتصادية ومديري شركات وبنوك في البحرين".

وكان قد أعلن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، عن توصل كل من مملكة البحرين وإسرائيل لإبرام اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، في خطوة وصفها بأنها تهدف إلى "تهدئة التوتر في الشرق الأوسط".

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقب إعلان الرئيس ترامب اليوم اتفاق البحرين على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، إن الاتفاق "عهد جديد للسلام".

وأضاف نتنياهو في بيان "لقد استثمرنا في السلام على مدار سنوات طويلة والآن يستثمر السلام فينا، وسيجلب استثمارات كبيرة حقًا إلى اقتصاد إسرائيل، وهذا مهم للغاية".

وكانت حكومة الإمارات قد اعتمدت في 19 تشرين الأول الماضي قرارا بالتصديق على اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل جرى توقيعه في واشنطن وذلك قبيل زيارة وفد إماراتي لإسرائيل.

اقرأ أيضاً: بعد التطبيع.. نبيذ الجولان المحتل في أسواق دبي