وفد بلجيكي يزور القامشلي ويتسلّم طفلا محتجزا لدى الإدارة الذاتية

تاريخ النشر: 25.12.2020 | 17:44 دمشق

القامشلي - متابعات

أعلنت الإدارة الذاتية لشمالي وشرقي سوريا، أنها قامت بتسليم طفل بلجيكي من أطفال تنظيم "الدولة"، للوفد البلجيكي الذي التقى أعضاءً في دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بمدينة القامشلي يوم أمس الخميس.

وقالت الإدارة في بيان لها إن الطفل البلجيكي البالغ من العمر تسعة أعوام، تم تسليمه وفق وثيقة تسلّم رسمية تم توقيعها مع الوفد البلجيكي برئاسة كووين ستيفينز القنصل البلجيكي في عمان والسيد جوهان كاسير المدير المشترك للمساعدة القنصلية.

وتم استقبال الوفد البلجيكي من قبل "عبد الكريم عمر" الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، ونائبي الرئاسة المشتركة "فنر كعيط"، و"عبير إيليا"، ومبعوثة الإدارة الذاتية في أوروبا "مزكين أحمد".

وأوضحت الإدارة أن الطرفين بحثا خلال اللقاء العديد من الملفات والقضايا المتعلقة بالمنطقة، أبرزها ضرورة مشاركة الإدارة الذاتية في العملية السياسية، وحل الأزمة السورية وفق القرارات الدولية، وحول دور المملكة البلجيكية للمساهمة في حلها ودعم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

اقرأ أيضاً: وفد بلجيكي يجتمع بـ"الإدارة الذاتية" لبحث وضع أطفال تنظيم الدولة

وأكد "عبد الكريم عمر" على ضرورة تقديم الدعم لمقترح إنشاء محكمة ذات طابع دولي لمحاكمة عناصر تنظيم "الدولة" الذي تم بالاتفاق مع المعهد الأوروبي للسلام ويلقى الدعم من عدد من الدول الأوروبية حالياً.

اقرأ أيضاً:  روسيا تستعيد 27 طفلاً من أبناء عناصر "داعش" في مخيم الهول

كما تم التطرق للوضع الإنساني في المخيمات وحرمان النازحين وسكان المنطقة من المساعدات الإنسانية، وضرورة العمل على إعادة فتح معبر تل كوجر لإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية حيث إن المساعدات التي تأتي عن طريق منظمات الـ UN تصل إلى دمشق، وهذه المساعدات لا يأتي إلا الجزء اليسير جدا منها، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية والأدوية لمواجهة جائحة كورونا، وإلا ستكون المنطقة أمام كارثة إنسانية، خاصة بوجود عشرات الآلاف من النازحين وعشرات المخيمات بالإضافة إلى مخيمي الهول وروج لعوائل تنظيم "الدولة".

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا