وفاتان بكورونا و49 إصابة جديدة معظمها في اللاذقية ودمشق

تاريخ النشر: 21.02.2021 | 10:18 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء أمس السبت، حالتي وفاة و49 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد معظمها في دمشق واللاذقية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها سجلت 49 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 15 ألفاً و143، كما سجلت شفاء 80 حالة من الإصابات المسجلة لديها، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 9 آلاف و144 حالة.

وأضافت الوزارة أنها سجلت حالتي وفاة، ليصل عدد الوفيات منذ بدء تفشي فيروس كورونا في مناطق سيطرة قوات الأسد، إلى 996، وتوزعت الإصابات الجديدة في اللاذقية 27 إصابة، وشفاء 12، وفي دمشق 15 إصابة وشفاء 14 حالة، ووفاة حالتين.

photo_2021-02-20_23-54-21.jpg

اقرأ أيضاً: سوريا.. منظمة الصحة تحدد الفئات ومراحل التطعيم ضد كورونا

وقالت منظمة الصحة العالمية، الأحد الماضي: إن المرحلة الأولى من لقاحات كوفيد_19 في سوريا، ستستهدف الأشخاص ذوي الخطورة العالية لتلقّي العدوى، من مقدمين للخدمات الصحية أو المخالطين بشكل مباشر لأفراد المجتمع، مشيرة إلى أن هؤلاء سيتلقون اللقاح عن طريق نقاط تقديم لقاح جوالة ومراكز ثابتة، إذ ستشمل المرحلة الأولى القوى العاملة الصحية، بما في ذلك الاختصاصيون الاجتماعيون والمعلمون في الخط الأمامي، في معظم المحافظات السورية. 

اقرأ أيضاً.. اللقاح الروسي في سوريا "قريبا"

وسبق أن أشار مدير مستشفى "ابن النفيس" الدكتور نزار إبراهيم إلى أنه سجل تراجعاً في عدد الحالات المراجعة والمقبولة في المستشفى بنسبة 75 في المئة، حيث أصبح يراجع المستشفى يومياً من 2 إلى 3 أشخاص بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس مقارنة بنحو 10 مراجعين يومياً في الشهر الفائت.

مقالات مقترحة
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين