وفاة 7 أطفال سوريين أشقاء إثر حريق في كندا (فيديو)

تاريخ النشر: 20.02.2019 | 10:02 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

توفي سبعة أطفال، جميعهم من عائلة لاجئة سورية، في وقت مبكر من يوم الثلاثاء بعد نشوب حريق في منزلهم بمدينة نوفا سكوتيا الكندية.

وأفادت وكالة "أسوشييتد برس"، أن الأب، إبراهيم برو أصيب بحروق عندما حاول إنقاذ أطفاله الذين تراوحت أعمارهم بين 3 أشهر إلى 17 عاماً. كما دخلت الأم كوثر برو إلى المستشفى.

وقال الإمام وائل هريدي من مركز نوفا سكوتيا الإسلامي "نحن هنا في المستشفى مع أم يائسة فقدت سبعة من أطفالها"، وأضاف: "إنها تقول لنا، هل سأعود لأطفالي؟" ... أنه صعب جدا. هذا محزن."

وأشار إلى أن المسؤولين يقومون بإجراء اختبارات الحمض النووي للتأكد من هويات الأطفال القتلى قبل أن يتمكنوا من عملية دفنهم وفق الشريعة الإسلامية.

وقالت ناتالي هورن، نائب رئيس فريق مساعدة اللاجئين: "الجميع مدمر". ولفتت إلى أن العائلة وصلت في 29 أيلول 2017. وسمت الأطفال؛ أحمد 14 رولا12 محمد 9 أعوام علا 8 هلا 3 رنا 2 وعبدالله ولد في تشرين الثاني الماضي.

وأكدت أن الأسرة جاءت من الرقة، وعاشت في نوفا سكوتيا، لأكثر من عام قبل أن تنتقل إلى هاليفاكس لتكون أقرب إلى خدمات دعم اللاجئين، مثل تعليم اللغة الإنجليزية.

 

 

بدروه قال رئيس الوزراء جوستين ترودو في تغريدة "إن الكلمات لا تستطيع وصف أخذ الأطفال منّا، خاصة في ظروف كهذه". وكانت الأسرة من بين 1795 لاجئ سوري جاؤوا إلى نوفا سكوتيا في السنوات الأخيرة.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا