icon
التغطية الحية

وفاة 4 مدنيين إثر انهيار سقف مبنى مدمر في حي جوبر بدمشق

2022.05.23 | 18:00 دمشق

jwbr.png
مبان مدمرة بفعل قصف النظام السوري في حي جوبر بالعاصمة دمشق (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي أربعة مدنيين بينهم طفل وسيدة، إثر انهيار سقف أحد المباني التي دمرها قصف النظام السوري في حي جوبر بالعاصمة دمشق.

وقال موقع (صوت العاصمة) اليوم الإثنين إن "المدنيين الأربعة دخلوا حي جوبر للبحث عن الأخشاب والحديد والألمنيوم تحت أنقاض المنازل والمباني المدمّرة، ولكنهم علقوا تحت أنقاض المنزل لأكثر من ساعة، لحين تمكن عناصر الحاجز العسكري التابع لقوات النظام السوري من انتشالهم، إلا أنهم فارقوا الحياة قبل وصولهم المشفى".

وأضاف أن "المتوفين هم من ضمن مجموعة من الأشخاص العاملين بنبش الأنقاض في حي جوبر"، لافتاً إلى أنهم "يدخلون المنطقة بالاتفاق والتنسيق مع الحاجز العسكري المتمركز عند مدخل المنطقة".

وأشار إلى أن "عناصر الحاجز يسمحون للنبّاشين بدخول مناطق محدّدة من الحي، وإدخال سيارات صغيرة لنقل الخردة التي يتم تجميعها، لنقلها إلى مناطق أخرى مقابل نسبة من ثمنها".

ومنذ سيطرتها على المنطقة، منعت استخبارات النظام السوري أهالي جوبر من دخول الحي، ما دفع الأهالي إلى قصد بعض ضباط النظام وعناصرهم لتسهيل دخولهم، والاطمئنان على أوضاع منازلهم لمدة لا تتجاوز 10 دقائق، مقابل مبلغ يتراوح بين 10 إلى 15 ألف ليرة سورية، وعلى مسؤوليته الشخصية، ويحق له النظر إلى منزله بشرط عدم التجول في المدينة أو استخدام الكاميرات داخلها. وفق (صوت العاصمة).

وتتعرض غالبية المباني المنتشرة داخل المدن التي استعاد نظام الأسد السيطرة عليها للانهيار المفاجئ بسبب القصف الذي طالها من قبل قواته، وخصوصاً في بلدات ومدن ريف دمشق وحلب التي تعرّضت جميعها لقصف شديد منذ أواسط عام 2011 وصولاً إلى سيطرة النظام عليها.