وفاة 16 شخصاً بكورونا في شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 14.10.2021 | 14:47 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أن فرقه المختصة نقلت، يوم أمس الخميس، 16 حالة وفاة من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته في "فيس بوك"، إن فرقه نقلت 39 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزل، مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

ودعت المنظمة المدنيين إلى ضرورة أخذ لقاح كورونا، واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بما فيها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار.

وكذلك سجلت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، 800 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، من دون الإشارة إذا كانت الإصابات من المتحوّر الهندي "دلتا" أو  المتحوّر "ألفا".

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت كالآتي: 519 إصابة في محافظة إدلب و281 إصابة في ريف حلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 1463، والإصابات إلى 79 ألفاً و268.

مناطق "نبع السلام" شمال شرقي سوريا

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر، اليوم الخميس، تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة عملية "نبع السلام"، التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة، من دون تسجيل أي حالة وفاة بين المصابين.

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام"، 8619 إصابة، توفي منها 56 حالة، في حين بلغ إجماليُّ حالات الشفاء 1450 حالة.

وكان الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) قد حذّر، من أن القطاع الصحي في شمال غربي سوريا يشهد عجزاً كاملاً مع تسجيل أعداد كبيرة بإصابات فيروس كورونا يومياً، مشيراً إلى أن المشافي غير قادرة على استقبال مزيد من الإصابات بكورونا بعد إشغال جميع الأسرّة في المشافي ومراكز العزل، وسط نقص حادّ في تأمين الأوكسجين للمرضى.