icon
التغطية الحية

وفاة مسن من ذوي الاحتياجات الخاصة إثر حريق في منزل بريف حلب

2022.03.17 | 15:46 دمشق

275938178_2172762482879495_5099398938052285967_n.jpg
وفاة مسن إثر حريق في منطقة الباب (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل مسنّ من ذوي الاحتياجات الخاصة إثر حريق اندلع الليلة الماضية داخل منزل في منطقة الباب بريف حلب.

وقال الدفاع المدني السوري عبر صفحته في فيس بوك إن "الحريق اندلع في منزل ترابي، في قرية شيخ علوان في منطقة الباب، ما أدى إلى انهيار السقف"، مضيفاً أن "الفرق انتشلت الجثة من تحت الأنقاض وعملت على تأمين المكان وتبريده".

وتوفي طفل يبلغ من العمر 13 عاماً وأصيب شاب بحالة إغماء من جراء حريق اندلع بداية الشهر الجاري في محل لبيع المحروقات يقع على طريق الدانا - سرمدا الزراعي شمالي إدلب.

كما أصيب 5 مدنيين من بينهم 3 أطفال بحروق، إثر اندلاع حريقين منفصلين، الأول داخل خيمة بمخيم المقاومة في قرية شمارخ شمالي حلب، سببه مدفأة تعمل على مادة الفيول، حيث أصيب طفلان ورجل وامرأة، في حين اندلع الحريق الثاني في منزل لأحد المدنيين بمدينة اعزاز، أدى إلى إصابة طفلة بحروق.

ويدعو الدفاع المدني الأهالي باستمرار لضرورة اتباع الإرشادات الوقائية من الحرائق وعدم ترك الأطفال يعبثون بالمواد القابلة للاشتعال أو بمصادر النيران وخصوصاً المدافئ والأسلاك الكهربائية، وتثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال المغادرة.

وتزداد الحرائق بشكل كبير في شمال غربي سوريا، وخصوصاً في المخيمات، مع انخفاض درجات الحرارة واستخدام المهجرين لمواد خطرة في التدفئة بسبب تردي أوضاعهم الاقتصادية (بلاستيك ونايلون، وفيول) في ظل غياب إجراءات السلامة، وطبيعة الخيام المبنية من القماش والبلاستيك سريع الاشتعال.