icon
التغطية الحية

وفاة مدير المعهد الطبي في جامعة تشرين بفيروس كورونا

2020.11.29 | 19:12 دمشق

kwrwna_alnzam.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي اليوم الأحد، مدير المعهد الطبي في جامعة تشرين باللاذقية متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وسائل إعلام النظام نقلاً عن رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن إن مدير المعهد التقاني الطبي في جامعة تشرين الدكتور مفيد ياسين توفي جراء إصابته بفيروس كورونا.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام يوم السبت عن 5 وفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات إلى 409.

وفي وقت سابق أمس السبت، أعلن المدير العام لمشفى المواساة الجامعي بدمشق، عصام الأمين، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المشفى بمعدل 3 أضعاف خلال هذا الشهر مقارنة بالشهر الفائت.

اقرأ أيضاً: النظام يروج لـ "مهرجانات كورونا" وفعاليات اقتصادية تدعو لإغلاقها

وقال الأمين في تصريحات لصحيفة "الوطن" الموالية إنه منذ بداية الشهر الجاري تم تسجيل أكثر من 50 إصابة بفيروس كورونا، مقارنة بـ 15 إصابة خلال الشهر الماضي، وذلك من أصل العدد الإجمالي للحالات المشتبه بها هذا الشهر والتي تصل إلى 170 حالة.

وشدد على أن هناك ازدياداً ملحوظاً بعدد الإصابات التي يندرج معظمُها بين الخفيف والمتوسط، لكن الحالات التي تراجع المشفى هي من النوع الشديد والحرج.

وأشار إلى أنه تمَّ تخريج عدد من الحالات التي تمَّ شفاؤها بعد العلاج، مع الإبقاء على الحالات الشديدة الخطورة والتي تعود لعدد من الأشخاص من ذوي الأعمار الكبيرة والمصابين بأمراض أخرى.