icon
التغطية الحية

وفاة كاتب سوري إثر سقوطه من جبال الألب بين ألمانيا والنمسا

2022.07.31 | 19:52 دمشق

1
الروائي السوري جاد ترجمان (انستغرام)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

توفي الكاتب والروائي السوري البالغ من العمر 32 عاماً جاد ترجمان إثر سقوطه من ارتفاع 50 متراً في جبال الألب بالمنطقة الواقعة على الحدود الألمانية النمساوية.

وقالت صحيفة (بيلد) الألمانية اليوم الأحد إن "الشاب السوري تعرض لحادث في أثناء تسلق جبال الألب في (هوهين جول) التي ترتفع 2522 متراً"، وهي أعلى قمة في كتلة صخرية، تمتد على طول الحدود بين ولاية بافاريا الألمانية وولاية سالزبورغ النمساوية.

وأضافت أن "ترجمان اتصل بصديقته على هاتفها المحمول قبل وقوع الحادث، وكان من المفترض أن تلتقطه، ولكن لم يعد لديه مزيد من القوة للصمود". وبحسب الشرطة "فقد ضل ترجمان طريقه مساء الجمعة وسقط من صخرة على وجهه".

وأوضحت أن "تسعة من رجال الإنقاذ في الجبال ذهبوا بحثاً عن الشخص المفقود، لكنهم عثروا فقط على الجثة الميتة، حيث انتشلت نحو الساعة 1:30 من صباح يوم السبت". مضيفةً "ربما ضل جاد ترجمان طريقه بسبب سوء الأحوال الجوية وبداية حلول الظلام".

ونعى عديد من السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صديقهم المتوفي الذي لجأ إلى النمسا منذ عام 2014، ويحمل الجنسية النمساوية، معبرين عن حزنهم لفقدانه.

نشر الفنان السوري محمد أوسو عبر صفحته في فيس بوك صوراً قال إنها من آخر فيديو سجله الشاب السوري في جبال الألب قبل أن يتوفى". مضيفاً أن الشاب المتوفى ابن خالته".

الكاتب السوري جاد ترجمان

وكان الكاتب السوري جاد ترجمان المنحدر من مدينة دمشق، يعيش في ولاية سالزبورغ بالنمسا منذ عام 2015، ولا تزال عائلته (والديه) يعيشان في سوريا.

ويعتبر من الناشطين في مجال مساعدة اللاجئين، وهو شاعر وروائي، ونشر في عام 2019 رواية باللغة الألمانية بعنوان "عندما يهاجر الياسمين"، يروي فيها قصة هروبه". وله رواية أخرى أيضاً باللغة الألمانية بعنوان " "رائحة الروح".