وفاة فتاتين غرقاً شرقي الحسكة

تاريخ النشر: 21.08.2021 | 12:06 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2021 | 12:28 دمشق

الحسكة - خاص

توفيت فتاتان أمس الجمعة غرقاً في مياه سد مزكفت بريف القحطانية شمال شرقي الحسكة، وذلك بعد سقوطهن في السد من دون وجود أي شخص لإنقاذهن.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إنه تم العثور على جثة الفتاتين مها عبد الغني عساف (17 عاماً) وأماني خالد الحسن (15 عاماً) بعد نحو الساعة تقريباً من الحادثة.

ونقل "الهلال الأحمر الكردي" الجثتين إلى المركز الصحي في بلدة القحطانية وذلك لتسليمهم إلى ذويهم.

وأشارت المصادر إلى أن حالات الغرق في مياه السدود ونهر الفرات وفروعه وسواقي الري في شمال شرقي سوريا تزايدت خلال العام الجاري، حيث تجاوز 50 حالة غرق معظمهم من الأطفال.

وقضى 9 أطفال غرقاً في نهر الفرات وفروعه خلال 3 أيام فقط من نهاية الشهر الفائت، في ظل غياب الوعي الأسري وعدم اتخاذ السلطات المحلية التدابير اللازمة للحد من حوادث الغرق.

وقالت مصادر محلية إن خمسة أطفال لقوا حتفهم غرقاً في ريف دير الزور الشرقي، وهم (يامن اللافي من قرية الحوايج وأسماء الأحمد وآية الجاسم من بلدة الموحسن وقصي البرجس من قرية الشحيل إضافة لطفل خامس) وذلك خلال سباحتهم بنهر الفرات، كما فقد الأطفال إبراهيم الرشيد وأحمد الإبراهيم وعيسى السليم حياتهم في أقنية الري الواقعة بريف الرقة.

وسبق أن غرقت 4 فتيات شقيقات في نهر الفرات قرب بلدة البصيرة شمال شرقي دير الزور، ولم تتمكن فرق الإنقاذ من العثور على جثثهن.