icon
التغطية الحية

وفاة فتاة سورية اختناقاً بحريق بمجمع سكني في أربيل

2022.06.19 | 14:36 دمشق

758.jpg
الفتاة السورية بشرى صيوح (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت فتاة سورية، اختناقاً بحريق شب، أمس السبت، في مجمع سكني بمحافظة أربيل في كردستان العراق.

وأعلنت مديرية الصحة في محافظة أربيل، وفاة شخص، وإصابة عشرات آخرين من جراء الحريق الذي اندلع في مجمع (MRF) السكني. وأكد قائم مقام المدينة هولير نبز عبد الحميد، مساء السبت، أن الفتاة المتوفاة، سورية الجنسية، وتبلغ من العمر ما يقارب الثلاثين عاماً، وتدعى بشرى، وتعمل في أحد مطاعم أربيل.

وأضاف عبد الحميد، أن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ نحو 50 شخصاً، لافتا إلى وقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بالمبنى السكني، وفقاً لما نقله موقع "xeber24".

صفحات سورية على موقع فيس بوك، قالت إن الفتاة السورية المتوفاة هي بشرى صيوح المنحدرة من قرية تعنيتا في ريف بانياس، وكانت الفتاة تعمل في مطعم "نارنج أربيل"، الذي نعاها في منشور بحسابه الرسمي، مشيراً إلى أنها كانت فرداً من عائلة المطعم وتوفيت نتيجة حادث أليم، ومعلناً الإغلاق ليوم واحد حداداً على روحها.

نارنج.JPG

السوريون في أربيل

ويعيش نحو ربع مليون لاجئ سوري في إقليم كردستان العراق، بعضهم قدم طلبات لجوء إلى مكتب الأمم المتحدة في أربيل، بهدف اختيار بلد ثالث للإقامة فيه عبر برنامج إعادة التوطين، بحسب تصريحات وزير داخلية حكومة إقليم كردستان العراق ريبر أحمد في أيلول الماضي.

كما تحتضن مدن الإقليم مخيمات للاجئين العرب والكُرد السوريين، حيث تنتشر مخيمات العاصمة أربيل في كل من قوشتبة، ودارا شكران وكويلان وباسرمة وكوركوسك. بالإضافة إلى ذلك احتضنت مدينة السليمانية مُخيماً في منطقة عربت. أما أكبر المخيمات فتوجد في محافظة دهوك في دوميز، وفايدة.