icon
التغطية الحية

وفاة طفل وإصابة 4 مدنيين بحوادث سير شمال غربي سوريا

2022.09.11 | 07:46 دمشق

حادث سير شمال غربي سوريا
حادث سير شمال غربي سوريا (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل وأُصيب 4 مدنيين، أمس السبت، بحادث سير شمال غربي سوريا، حيث تواصل وتيرة هذه الحوادث بالارتفاع على الرغم من مناشدات الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) بضرورة التقيد بإرشادات السير.

ووفق بيان للدفاع المدني، فقد توفي طفل وأصيبت والدته بجروح في حادث سير بمدينة اعزاز شمالي حلب.

وأشار إلى إصابة رجلين بكسور في حادث سير آخر على طريق قرية معراتة بريف إدلب، كما أُصيب شاب بجروح ورضوض إثر حادث سير بدراجة ناريّة يقودها على الطريق الدولي M4 جنوبي مدينة جسر الشغور.

ولفت البيان إلى انحراف سيارة عن مسارها على طريق بلدة الشيخ يوسف الرئيسي بريف إدلب الغربي نفسه من دون وقوع إصابات.

حوادث السير شمال غربي سوريا

وتزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار، السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ووفق حديث سابق لمدير الدفاع المدني رائد الصالح، لموقع تلفزيون سوريا، فإنّ أسباب حوادث السير عديدة، وسوء الطرق - الرئيسية والفرعية - التي تعرّضت لـ قصفٍ مكثف مِن طائرات روسيا ونظام الأسد تعدّ واحدة مِن أهم وأبرز هذه الأسباب.