icon
التغطية الحية

وفاة طفل من حلب إثر سقوطه في مجرى نهر بريف طرطوس

2022.02.09 | 07:59 دمشق

bdwn_nwan.png
مجرى نبع الشيخ حسن في بلدة الكفرون بريف طرطوس - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت بلدة الكفرون بريف طرطوس، مساء اليوم، حادثة أليمة أودت بحياة الطفل محمد علي العكش البالغ من العمر 11 عاماً، بسبب سقوطه في مجرى نبع الشيخ حسن.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن مصادر أهلية، أن الطفل كان على دراجته الهوائية وهو يتجه نزولاً نحو النبع وفجأة اندفعت بسرعة وسقطت مع الطفل في مجرى النبع.

وفور انتشار خبر سقوطه توافد إلى المكان الكثير من شباب القرية ورغم قوة جريان النهر نزلوا فيه وبدؤوا بالبحث عن الطفل وكانوا موزعين بين مجرى النبع وضفته وتمكنوا من الوصول إلى مكان غرقه في أقل من ساعة وأخرجوه من المياه، وفقاً لـ"الوطن".

وقال الطبيب الشرعي غياث علي الذي كشف على الطفل بعد انتشاله: "عند وصولنا قمنا فوراً بمحاولة إنعاش قلبي رئوي مع الفريق الطبي لكن رغم المحاولات العديدة لم يستجب قلب الطفل البريء للإنعاش فقد كان مفارقاً الحياة قبل انتشاله بنحو عشر دقائق".

وبحسب "الوطن"، فإن الطفل يتيم الأب والأم وهو من مواليد حلب ويسكن مع جده في الكفرون منذ عدة سنوات بعد وفاة والده ووالدته وقد قرر جده نقل جثمانه إلى حلب اليوم لدفنه فيها وسيودعه أبناء الكفرون وزملاؤه صباح اليوم الوداع الأخير وسط حزن شديد عليه.