icon
التغطية الحية

وفاة طفل بحريق داخل مخيم شمالي إدلب

2021.07.24 | 12:17 دمشق

photo_2021-06-08_12-43-05.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل يوم أمس الجمعة، إثر حريق شب داخل مخيم يقطن فيه على الحدود السورية التركية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقالت منظمة الدفاع المدني في إدلب (الخوذ البيضاء) إن الطفل بلال البالغ من العمر أربع سنوات توفي أمس الجمعة، بحريق داخل خيمته بمخيم الروضة ضمن تجمع الكرامة بريف إدلب الشمالي.

 

 

وأضاف الدفاع المدني أنه "مع ارتفاع درجات الحرارة تشكل الحرائق خطراً كبيراً يهدد المدنيين في المخيمات في ظل غياب إجراءات السلامة وطبيعة الخيام المبنية من القماش والبلاستيك سريع الاشتعال، إضافة إلى صعوبة وصول فرق الإطفاء بسرعة بسبب رداءة الطرقات في المخيمات والازدحام فيها.

وطالب الدفاع المدني بعودة النازحين إلى منازلهم لوقف معاناتهم في المخيمات، ومحاسبة نظام الأسد على جرائمه بحقهم.

وسبق أن قضى 3 أشخاص، بينهم طفل، في عيد الفطر الفائت من جراء حريق اندلع في مخيم بقرية حزرة شمالي إدلب.

ووثّق منسّقو استجابة سوريا في بيانٍ صادر الشهر الفائت أكثر من 93 حريقاً ضمن مخيمات النازحين شمال غربي سوريا، وذلك منذ بداية العام الجاري 2021، ودعا بيان "فريق الاستجابة" بشكل عاجل، جميع المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا، في مواجهة درجات الحرارة من خلال زيادة الفعاليات الإنسانية وتأمين العديد من المستلزمات الأساسية للنازحين لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة.

الجدير بالذكر أنّ النازحين والمهجّرين المقيمين في مخيمات الشمال السوري وقرب الحدود التركية، يعانون مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.