وفاة طفلين في حريق مخيم شمالي الحسكة | فيديو

وفاة طفلين في حريق مخيم شمالي الحسكة | فيديو

مخيم
حريق مخيم واشوكاني (فيس بوك)

تاريخ النشر: 07.08.2022 | 14:44 دمشق

 الحسكة ـ خاص

توفي طفلان شقيقان اليوم الأحد، من جراء حريق اندلع في مخيّم للنازحين شمالي الحسكة، متسبباً باحتراق العديد من الخيم قبل إخماده.

وأفاد مصدر من المخيم لـ موقع تلفزيون سوريا بأن حريقاً شبَّ فجر اليوم الأحد في مخيم "واشوكاني" (التوينة) شمالي محافظة الحسكة، أدى إلى وفاة طفلين شقيقين وإصابة أمهما واحتراق 6 خيم أخرى في ثاني حادثة من نوعها يشهدها المخيم خلال شهر آب الجاري.

وقال المصدر إن الحريق نتج عن "انفجار موقد للطهي في إحدى خيم مخيم واشوكاني، ما تسبب بمقتل الطفلين عبد محمود سمعو (6 أعوام) وشقيقه زاهر (5 أعوام)، وإصابة والدتهما وبعض النازحين الآخرين".

وأضاف أن "النيران التهمت 6 خيم مجاورة قبل أن يتمكن الأهالي من إخماد الحريق عقب وصول فرق الدفاع المدني".

وأوضح المصدر أن الحادثة هي الثانية خلال هذا الشهر، حيث شهد المخيم في الثاني منه انفجار موقد للطهي أيضاً في المخيم ذاته أدى إلى احتراق 9 خيم وإصابة أحد النازحين بجروح خطيرة.

ونقل المصابون إلى مشفى الحسكة الوطني عبر سيارات  الهلال الأحمر التابع لـ "الإدارة الذاتية" في ظل تذمر الأهالي من تأخر فرق الدفاع المدني في كل مرة يتعرض فيها المخيم لحريق. حيث تخلو جميع مخيمات الحسكة والرقة من نقاط أو مقار لفرق الدفاع المدني.

معاناة نازحي المخيمات السورية

ويعاني النازحون والمهجّرون المقيمون في مخيمات الشمال السوري وقرب الحدود التركية، مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية من الحرائق ومن الأوضاع الجوية القاسية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار