وفاة طفلين غرقاً في الرقة

تاريخ النشر: 07.04.2021 | 10:18 دمشق

الرقة - خاص

انتشل الأهالي جثتي طفلين، أمس الثلاثاء، في حادثتين منفصلتين إثر غرق أحدهما في إحدى قنوات الري بريف الرقة الغربي، والآخر عند الجسر العتيق.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، بأن الطفل، محمد العبو، (14) عاماً غرق خلال سباحته عند الجسر العتيق (جسر المنصور) جنوبي مركز مدينة الرقة، ليتم إسعافه من قبل أهالي المنطقة إلى مستشفى الرقة الوطني لكنه فارق الحياة قبل وصوله إلى غرفة الإسعاف.

وفي اليوم ذاته، قضت الطفلة، لجين العرودة، (10) أعوام، جراء انزلاقها في قناة البليخ قرب قرية "كبش" غربي الرقة، حيث كانت ترعى الأغنام.

وتابعت المصادر أن قدمها انزلقت في القناة، الأمر الذي أدى إلى سقوطها، حيث انتشلها الأهالي الموجودون في المنطقة وأسعفوها إلى مركز  "حزيمة" الصحي لتفارق الحياة.

وتوفي طفلان شقيقان غرقاً، الأحد الماضي، في قناة للري بقرية "الهيشة" في الريف الشرقي لمدينة عين عيسى شمالي محافظة الرقة، حيث سقط الفتى، عبد الغفور صالح الخلف، (15) عاماً في إحدى قنوات الري.

 

 

وغرق شقيقه، إبراهيم صالح الخلف، (16) عاماً خلال محاولته إنقاذ أخيه وسحبه من القناة، حيث انتشل الأهالي جثماني الشقيقين من المياه عقب ساعة من غرقهما.

وغرقت 4 فتيات شقيقات بنهر الفرات، في وقت سابق، بالقرب من بلدة "البصيرة" شمال شرقي دير الزور، من دون أن تتمكن فرق الإنقاذ من العثور على جثثهن، وسبق الحادثة، غرق طفل في نهر الخابور قرب مدينة "الشدادي" جنوبي الحسكة.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا