icon
التغطية الحية

وفاة طالبة جامعية بحادث سير على أوتستراد المزة

2023.02.06 | 06:59 دمشق

أوتستراد المزة بدمشق (فيس بوك)
أوتستراد المزة بدمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت طالبة جامعية، اليوم الأحد، بعد أن دعسها باص "بولمان" مسرع نهاية أوتستراد المزة بمدينة دمشق.
وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، إن "قسم التحقيق بفرع مرور دمشق أخبر بدخول طالبة جامعية تدعى (آمال . ش) إلى المشفى بحالة إسعافية إثر تعرضها لحادث سير، وقد توفيت على إثر ذلك".

 

12212


وأضافت أن دورية من فرع مرور دمشق إلى مكان الحادث، ومن خلال التحري وجمع المعلومات تبين أن سائق مركبة "بولمان" نوع (مرسيدس) قام بدعس الفتاة المذكورة عند نهاية أوتستراد المزة باتجاه السومرية، وأن سبب الحادث هو السرعة الزائدة لمركبة البولمان، وقيام الفتاة بعبور الأوتستراد من غير المكان المخصص للمشاة".
وقالت داخلية النظام إنه "تم توقيف السائق وحجز البولمان وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص".

إحصائيات حوادث المرور

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.

وفي وقت سابق أشار مدير النقل الطرقي في "وزارة النقل" التابعة للنظام، محمود أسعد، إلى أن أهم الأسباب المؤدية إلى حوادث السير، تتمثل في السرعة الزائدة، واستخدام الجوالات خلال القيادة، خاصة لإرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب"، فضلاً عن عدم التأكد من سلامة الحالة الفنية للمركبة، والحمولات الزائدة للشاحنات، وغيرها من الأسباب.

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي خلال العام 2022 الجاري، 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة، و23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام في حزيران الماضي.