وفاة شخص وإصابة 4 آخرين على طريق دمشق – حمص

تاريخ النشر: 17.05.2021 | 13:52 دمشق

إسطنبول - متابعات

توفي شخص وأصيبت سيدتان بجروح من جراء تدهور سيارة في ريف حمص، عند تحويلة طرطوس – دمشق، يوم أمس الأحد، في حين أُصيب أب وابنه بجروح مختلفة، بسبب تدهور سيارتهم، على طريق دمشق – حمص مقابل بلدة قسطل.

وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا"، بأنه وصل إلى قسم الإسعاف في المشفى العمالي مواطن بحالة وفاة من جراء تدهور سيارته إضافة إلى سيدتين تعرضتا لإصابات.

وبدوره، قال مدير الدفاع المدني بدمشق التابع لنظام الأسد، أحمد عباس، إن حادثاً مرورياً وقع على طريق دمشق - حمص أول بلدة قسطل، حوالي الساعة ١١ صباحاً.

وأضاف عباس أنه شاهد سيارة من نوع (كيا) كان بداخلها أب وابنه وقد تعرضا لإصابات مختلفة، وفور ذلك أسعفهما بسيارته إلى مستشفى دير عطية لعدم وجود سيارة إسعاف في مكان الحادث.

وأوضح أن الأب تعرض  لكسور وإصابة في الرأس، بينما الابن هو أيضاً تعرض لإصابة مؤذية، مشيراً إلى أنه تم إعطاء المصابين الإسعافات الأولية في مشفى دير عطية ونُقلا بعد ذلك إلى مستشفى المجتهد في دمشق.

وأشار إلى أن أسباب الحادث تعود الى خللٍ قد حصل في ميزان السيارة "الدوزان"، لافتاً إلى أن السيارة كانت تسير باتجاه حمص.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، نتيجة عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا يتوفر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.