icon
التغطية الحية

وفاة شخصين وإصابة 4 آخرين من جراء حادثي مرور في حمص

2022.03.02 | 06:11 دمشق

fb_img_1646141824634.jpg
حادث سير بين شاحنة محملة بمادة البحص وصهريجي نفط في حمص - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخصان وأصيب أربعة آخرين، يوم أمس الثلاثاء، نتيجة حادثي سير منفصلين في محافظة حمص، الأول على طريق الستين، والثاني على أوتوستراد حمص – دمشق.

وأفاد مصدر طبي في "مشفى الباسل" لتلفزيون الخبر المقرب من النظام السوري أن شخصين توفيا وأصيب اثنان آخران بكسور وجروح متعددة إثر حادث تصادم وقع صباح الثلاثاء بين بولمان وسيارة شاحنة صغيرة (سوزوكي) قرب كازية العتيقي على طريق الستين.

وأضاف المصدر أن حالة أحد المصابين خطرة حيث وضع على المنفسة، بينما أصيب الآخر بجروح وكسور وحالته مستقرة.

أما الحادث الثاني فقد وقع في ريف حمص الغربي، وأدى إلى إصابة شخصين بكسور ورضوض إثر تدهور سيارة سياحية (فان) بعد جسر المدينة الصناعية بحسياء على أوتوستراد دمشق _ حمص، وجرى نقلهما إلى "مشفى الباسل" بحي كرم اللوز بحمص لتلقي العلاج.

وأوضح المصدر أنه لا توجد إصابات خطرة في هذا الحادث، حيث أصيب المواطنان بجروح وكسور متعددة لكن وضعهما الصحي مستقر وتحت المراقبة.

وكان شخص قد أصيب بجروح خفيفة إثر حادث سير وقع صباح الإثنين بين شاحنة محملة بمادة البحص وصهريجي نفط خام على أوتوستراد حمص – طرطوس، إثر انفجار عجلة المقطورة وانزياح صهريج وتدهور الآخر، ما أدى لتسرب المادة النفطية على الطريق.

حوادث السير في سوريا

وكان مدير إدارة المرور التابعة للنظام جهاد السعدي كشف في تصريح لإذاعة (شام إف إم) الموالية عن تسجيل 300 حالة وفاة و3 آلاف و327 إصابة بحوادث السير في مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام 2021 وحتى شهر تشرين الثاني.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.