icon
التغطية الحية

وفاة شابين غرقاً خلال 24 ساعة في ريف حلب

2020.09.10 | 15:48 دمشق

6-12.jpg
الدفاع المدني خلال عمله بانتشال الجثث التي توفيت غرقا - (انترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتشل فريق الغواصين في الدفاع المدني جثة شابين توفيا غرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية في منطقتين من ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته على فيسبوك ،اليوم الخميس، إن "فريق الغطس التابع له انتشل جثة الشاب أحمد شيخ علي (22 عاماً)، إثر غرقه في نهر الفرات بمنطقة جرابلس شرقي حلب.

 

 

وانتشل الدفاع المدني ،أمس الأربعاء، جثة الشاب (عبد الباسط سعد الدين الحموي) بعد غرقه في بحيرة ميدانكي بريف عفرين، ليضافا إلى قائمة طويلة من ضحايا هذا العام الذين غرقوا في المسطحات المائية في محافظتي إدلب وحلب.

 

 

وتوفي في الـ 28 من الشهر الماضي الشاب وليد حسو (26 عاماً) غرقاً في بحيرة ميدانكي بريف حلب أثناء سباحته في البحيرة.

وسبق للدفاع المدني أن أعلن في الـ 23 من آب الماضي، عن وفاة طفلين (سليمان عماد الأحمد الفهد) 12 عاماً، و(وليد محمد كوان) 16 عاماً غرقاً في نهر دير بلوط بريف مدينة عفرين.

وأصبحت ظاهرة الغرق لافتة في الشمال السوري، والتي أدت إلى وفاة أطفال وشبان ونساء من مختلف الأعمار معظمهم من النازحين.

وبحسب إحصاءات فرق الدفاع المدني السوري فقد توفي 45 مدنياً غرقاً في شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وحتى بداية شهر تموز، 15 منهم خلال شهر حزيران فقط، في حين أنقذت فرق الدفاع المدني 47 شخصاً آخرين من الغرق.

وتوزعت حالات الغرق على البحيرات والمسابح الشعبية والأنهار، حيث تعتبر بحيرة ميدانكي في منطقة عفرين واحدة من أخطر مناطق السباحة وأكثرها تسجيلاً لحالات الغرق.

ومن أبرز حالات الغرق التي سجلت هذا العام وفاة خمسة أطفال من عائلة واحدة في بحيرة  في قرية مورين شمال إدلب وذلك تزامناً مع أمطار وسيول شهدتها المنطقة منتصف شهر حزيران الفائت.

اقرأ أيضاً: وفاة طفل غرقاً بنهر الجلاب شمالي الرقة

اقرأ أيضاً: غرق 4 شقيقات في نهر الفرات شرقي دير الزور

وكان الدفاع المدني نبه الأهالي إلى أخذ احتياطات الأمن والسلامة أثناء السباحة مثل اصطحاب دولاب وأدوات طفو وإلى عدم السباحة بشكل فردي وخاصة في الأماكن التي يوجد فيها تيارات قوية.

وسبق أن سجل الدفاع المدني 95 حالة وفاة سابقة في ريفي حلب وإدلب بين عامي 2018 و2019 عبر إحصاءات نشرها في موقعه الرسمي، مشيراً إلى أن بين الوفيات 23 طفلاً و12 امرأةً.