icon
التغطية الحية

وفاة سوريَّين إثر حريق في "ورشة" بمرسين التركية| صور

2021.07.18 | 11:43 دمشق

mersin-deki-yanginda-olen-2-kisinin-cenazesi-6-14274588_o.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى لاجئان سوريان إثر حريق شب خلال عملهما في "ورشة" لصناعة الأثاث المنزلي في مدينة مرسين التركية.

وبحسب ما نشرت وسائل إعلام تركية أمس السبت فإن الحريق شب في "ورشة" لصناعة الأثاث المنزلي في منطقة "تورونشلو ماهاليسي" من دون معرفة السبب، الأمر الذي أدى إلى وفاة اليافع أحمد حنان (15) عاماً وسوري آخر لم يتم التعرف إلى هويته أو ذكر مواليده.

وأضافت أن رجال الإطفاء وصلوا إلى مكان الحادثة وأخمدوا الحريق، وخلال تفقدهم المكان عقب إخماده عثروا على الجثتين، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأشارت إلى أن رجال الأمن طوقوا المكان وبدؤوا التحقيق في الحادثة لكشف ملابساتها ومعرفة الأسباب التي أدت إلى شبوب الحريق.

وتوفي نهاية الشهر الفائت اللاجئ السوري أحمد مسلم (21 عاماً إثر حريق شب في الطابق الخامس من مركز "هارمان دالي" لترحيل اللاجئين في منطقة "سيغلي" بولاية إزمير غربي تركيا.

وفي الشهر ذاته، توفي ثلاثة أطفال سوريين إثر حريق اندلع في الطابق العلوي من منزلهم في منطقة "سلجوقلو" بولاية قونيا جنوب غربي تركيا، وأشارت التقديرات الأولية إلى أن سبب اندلاع الحريق كان من الموقد الكهربائي المخصص للأطفال.

ويتعرض العمال السوريون في تركيا لإصابات مختلفة، أدت في أحيان كثيرة إلى الوفاة، ويعمل معظمهم في الإنشاءات وورشات البناء ومختلف المصانع والمعامل، بالإضافة إلى الأعمال الزراعية.

كما يزاول بعضهم أعمالاً بشكل غير رسمي (من دون إذن عمل صادر من وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية)، ومن دون تأمينات اجتماعية وتأمين صحي، بسبب رفض أصحاب العمل استخراج وثائق رسمية تضمن حقوق العمال، مما يحرمهم خدمات كثيرة يؤمنها قانون العمل، إضافة إلى عملهم لساعات تزيد على الحد الأعلى المسموح به.