وفاة ثاني طبيب سوري في إيطاليا بسبب كورونا

تاريخ النشر: 25.03.2020 | 12:43 دمشق

آخر تحديث: 26.03.2020 | 16:47 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

توفي طبيب سوري، أمس الثلاثاء، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي اجتاح جميع قارات العالم.

وذكرت صفحة  "المنتدى الإسلامي في ألمانيا" على فيس بوك، أن الطبيب عبد الغني مكّي - دكتور أسنان مِن مدينة حلب - توفي في إيطاليا، أمس الثلاثاء، بعد أن أصابته عدوى فيروس كورونا.

ولم تُشر صفحة "المنتدى" أو غيره مِن المصادر التي تداولت الخبر، ما إذا كان الطبيب "مكّي" يواصل ممارسة عمله الطبّي وأصيب بالفيروس خلال ذلك، أم أنه أصيب كأي شخص آخر.

و"مكّي" هو ثاني طبيب سوري توفي في إيطاليا بفيروس كورونا، فقد سبق أن توفي، قبل أيام، الطبيب عبد الستّار عيروض (80 عاماً) بسبب انتقال العدوى إليه أثناء معالجته أحد المرضى المصابين بالفيروس، وهو أول سوري يقضي بالفيروس في إيطاليا.

وكان الطبيب "عيروض" - مِن أبناء مدينة حلب - قد درس الطب في إيطاليا وعمل فيها لأكثر مِن 50 عاماً، كما أن الطبيب "مكّي" يقيم في إيطاليا منذ 50 عاماً أيضاً، حسب ما ذكرت صفحات محليّة.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 6 آلاف و820، بعد تسجيل 743 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كما ارتفعت الإصابات بالفيروس إلى نحو 70 ألفا.

وحتى صباح اليوم الأربعاء، أصاب فيروس كورونا نحو 422 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 18 ألفاً و900، في حين تعافى قرابة 108 آلاف، وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، إضافةً إلى منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا