وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب عن 92 عاماً

وفاة الممثلة السورية أنطوانيت نجيب عن 92 عاماً

أنطوانيت نجيب
أنطوانيت نجيب

تاريخ النشر: 17.08.2022 | 09:56 دمشق

آخر تحديث: 17.08.2022 | 17:50 دمشق

إسطنبول - متابعات

نعت نقابة الفنانين السوريين، اليوم الأربعاء، الممثلة السورية أنطوانيت نجيب عن عمر تجاوز التسعين عاماً.

ونشرت نقابة الفنانين فرع العاصمة السورية دمشق، عبر صفحتها بموقع فيس بوك: "ننعي إليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب، ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية".

 

فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي اليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة انطوانيت نجيب ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية فليكن ذكرها مؤبدا

Posted by ‎نقابة الفنانين في سوريا _ فرع دمشق‎ on Tuesday, August 16, 2022

وتعد أنطوانيت نجيب أكبر ممثلة سورية إذ تبلغ من العمر  نحو 92 عاماً، وقد شاركت العام الماضي قبل تعرضها لوعكة صحية كبيرة، بفيلم "فيك أب"، كضيفة شرف.

من هي أنطوانيت نجيب ؟

وأنطوانيت نجيب من مواليد فبراير عام 1930 بمدينة درعا السورية، عرفت عن طريق مشاركتها بالعديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام.

عملت نجيب  في السينما عام 1973 في فيلمي شقة الحب وامرأة حائرة، كما انتقلت للعمل على الشاشة الصغيرة وشاركت في نفس العام في مسلسل صح النوم الشهير.

في عامي 1995 و 1996، كثفت مشاركاتها التلفزيونية الدرامية، فكانت شخصياتها عديدة ومتنوعة، حيث ظهرت في مسلسلات شيمة، الخطوات الصعبة، الجوارح، كنا أصدقاء، القصاص، إخوة التراب، أيام الغضب والمحكوم، ومن أشهر أدوارها "نعيمة" في مسلسل الفصول الأربعة.

وشاركت نجيب في عدة مسرحيات وحظيت الفنانة بشهرة واسعة في منتصف خمسينيات القرن الماضي، وذلك بعد تجسيدها العديد من الأدوار المسرحية  ونذكر منها حط بالخرج، شغلة فاينة، الأشجار تموت واقفة، سراديب الصنايعية، وسهرة مع أبو خليل القباني.

الجدير بالذكر أن أنطوانيت تزوجت عام 1962 من الفنان يوسف شويري، والذي وافته المنية عام 2005.

تأييد نظام الأسد

وتعد أنطوانيت نجيب، من أبرز الفنانين الموالين والمؤيدين للنظام السوري، مصرحة أن أحذية العساكر في جيش نظام الأسد فوق رأسها وفق تعبيرها.

وقالت نجيب في تصريحات مصورة، "أنا أم سورية بهالبلد، وكل صبّاط عسكري بحطه فوق راسي، لولا صباط العسكري كنا من زمان متنا".

كما اتهمت نجيب اللاجئين السوريين بـ"سرقة رزق المواطنين اللبنانيين".

وقالت نجيب في المقابلة نفسها: "أنا حكيتها علناً، من حق المواطن اللبناني ينزعج لأن اللاجئ السوري عم ياكل رزقته، شي عيب، هو ليش هرب من بلده، ليش ما ضلو آعدين ببلدن متلي!"، حسب قولها.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار